recent
أخبار ساخنة

التعليم تعلن الضوابط الاساسية لغلق المدارس بسبب كورونا

التعليم تعلن الضوابط الاساسية لغلق المدارس بسبب كورونا 

وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات الى جميع المديريات والادارات التعليمية وجميع المدارس التابعة اكدت من خلالها على ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات والضوابط المنظمة لغلق المنشآت التعليمية (فصل- مدرسة - مجمع مدارس – مدارس محافظة) في حال انتشار فيروس كورونا المستجد فيها.



حيث قالت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي أرسلته للمديريات التعليمية، إن قرار غلق فصل دراسي يجب أن يكون قرارا مشتركا لكل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.
التعليم تعلن الضوابط الاساسية لغلق المدارس بسبب كورونا


وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن قرار غلق مدرسة يجب أن يكون قرارا مشتركا لكل من المديرية التعليمية والمديرية الصحية، وذلك وفقا للضوابط التي أقرتها وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص غرفة عزل مؤقت بكل مدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021 في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع المدارس والإدارات التعليمية والمديريات، شددت خلالها على أن تكون غرفة العزل الموجودة في كل مدرسة، منفصلة عن العيادة المدرسية لتستخدم عند الاشتباه في إحدى الحالات بين الطلاب أو العاملين بالمدرسة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن يصاحب الطفل المشتبه في إصابته بكورونا أو أي مرض معدٍ، أحد المشرفين لحين حضور الطبيب المختص أو ولي الأمر أو الإحالة للمستشفى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة تطهير الأيدي وارتداء الكمامات لجميع المتواجدين في غرف العزل بالمدارس.

وقالت وزارة التربية والتعليم: عند تعذر ارتداء الحالة للكمامة إذا كانت تشكو من ضيق في التنفس، يراعى المتعاملون معها ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين وعدم التواجد بالغرفة إلا للضرورة القصوى.
التعليم تعلن الضوابط الاساسية لغلق المدارس بسبب كورونا
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent