U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

تفاصيل وحوافز جديدة حول المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة 2019


حوافز تشجيعية للسادة المعلمين في الامتحانات

متابعى شبكة الروميساء التعليمية فى كل مكان يسعدنا ان ننشر لكم اهم استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2019
في اطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة والتي سوف تبدا بعد شهر رمضان المبارك بدأت لجان إدارة الامتحانات فى وضع وتجهيز خطابات الندب للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان ومقدرى الدرجات المتقدمين للعمل فى امتحانات الثانوية العامة.
وقالت مصادر مسئولة، إن لجان الإدارة بدأ تجهيز خطابات الندب للمراقبين والمشاركين فى أعمال الامتحانات، لافتة إلى أن آلاف المعلمين تقدموا إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية للعمل فى الامتحانات ما بين مقدر درجات وملاحظ ومراقبين أوائل، مشددة على أنه تم اختيار رؤساء اللجان وتكليفهم خلال الفترة المقبلة وتدريبهم أيضا على كيفية إدارة اللجنة بشكل محترف دون حدوث أى مشكلات وذلك تماشيا مع النهج الذى تنتهجه وزارة التربية والتعليم في الخروج من الامتحانات بشكل حضارى ومتقدم يليق بمكانتنا وسط العالم .


وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن يتم توزيع خطابات الندب على المراقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات خلال شهر مايو ، وقد تم فتح باب الاعتذارات عن اعمال امتحانات الثانوية العامة .

توزيع الملاحظين داخل محافظاتهم حسب محل الإقامة


وقد تم  تغيير قواعد التوزيع على اللجان حيث سمحت الوزارة بتوزيع المعلمين فى نفس المحافظة التابع لها المعلم ومن ثم فلن يكون هناك سفر أو مشقة أو اغتراب ومبيت خارج منزله وهذا سبب قوى للمشاركة فى أعمال الامتحانات سواء ملاحظ أو مقدر درجات.

امتحانات الثانوية العامة عقب عيد الفطر مباشرة  الموافق 8 من شهر يونيو المقبل


ولفتت المصادر إلى أن السبب الأخير، هو أن الامتحانات خرجت من شهر رمصان، لافتة إلى أن الأعوام الماضية كانت الوزارة تواجه مشكلة اعتذارات بالجملة لأن البعض يرغب فى صوم شهر رمضان وإفطاره بين أسرهم ومن ثم فأعداد الاعتذارات كانت كبيرة ولكن هذا العام الامتحانات سوف تنطلق 8 يونيو المقبل وسوف يكون هناك مشاركة أعداد كبيرة من المعلمين فى امتحانات لثانوية العامة سواء ملاحظين أو مقدرى درجات.
كلمة الرئيس السيسى عن التعليم فى احتفالية عيد العمال بالاسكندرية من هنا 

مقدر الدرجات هم المعلمين الذين يدرسون بالفعل للصفالثالث الثانوى فقط


وكشفت المصادر عن أن تقدير الدرجات لن يشارك فيه إلا المعلمين الذين يدرسون فعليا للصف الثالث الثانوى العام مؤكدة أن معلم المادة هو أكثر الأشخاص دراية بالإجابة الصحيحة وسوف يكون هناك مرونة فى التصحيح دون التقيد بشكل كبير بنموذج الإجابة.

حالات الاعتذار عن المشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة


أسباب مرضية  عند المعلم ولديه شهادة من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة
 أن يكون المعلم حاصلا على إجازة مرضية معتمدة، أو يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما، إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية
إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.

الاعتذار الكترونيا عن اعمال امتحانات الثانوية العامة

اذا كنت من احد هذه الحالات وتود الاعتذار فالرابط من هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة