أخر الاخبار

حياتنا بعد الخمسين كتاب بصيغة pdf

حياتنا بعد الخمسين pdf

إن مشكلة الشيخوخة هي مجموعة من المشكلات الصحية والنفسية. لكننا نعتقد أنها قبل كل شيء نفسية. وهذا الكتاب يؤكد أنه ليس بوسعنا فقط أن نزيد حياتنا سنينًا. بل نزيد سنين عمرنا حياة، فمن يقل بأن الحياة تنتهي عند الستين فهو واهم، لأن الحياة تبدأ بعد الستين، لكن بأسلوب آخر. اقرأ هذا الكتاب لتعرف معنى الشباب.

حياتنا بعد الخمسين كتاب بصيغة pdf


ما هى الشيخوخة؟

 الخلاصة: الشيخوخة هي حقيقة بيولوجية لا جدال فيها ولها وسائلها الخاصة في الحدوث خارج نطاق الإدارة البشرية. يصل البعض إلى سن السبعين في ظروف فسيولوجية ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى رعاية الآخرين. TTheirarea وحدة العديد من العوامل التي لها تأثير على صحة كبار السن ، ستكون فردية أو بيئية. تختلف المشكلات الشائعة التي تمس المسنين من جسدية واجتماعية ونفسية. تكمن أهمية الشيخوخة الصحية في استمرار الاستقلال في لعب الرغبات اليومية. مقدمة: تحدث الشيخوخة مع عدد من التغيرات الجسدية نتيجة تراكم كميات هائلة من نتاج تفاعلات الجزيئات والخلايا مع مرور الوقت ؛ ينتهي هذا الأمر بتدهور تدريجي في القدرات الجسدية والنفسية ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالتوعك ، والموت في نهاية المطاف ، ولكن هذه التغييرات ليست حتمية ، حيث قد يصل بعض الأفراد إلى سن السبعين في حالة فسيولوجية ، بينما يصاب البعض الآخر بالوهن. ويريدون رعاية الآخرين. تعريف الصحة: ​​"قد تكون الصحة حالة كاملة من الرفاه الجسدي والعقلي والاجتماعي ، وليس مجرد غياب للمرض أو سوء الحالة". - منظمة الصحة العالمية.

 تعريف الشيخوخة:

 "قد تكون طريقة الشيخوخة حقيقة بيولوجية لا جدال فيها ولها وسائلها الخاصة في الحدوث خارج الإدارة البشرية ، وفي الواقع ، يختلف تعريفها من مجتمع إلى آخر. آخرون العمر لا يؤخذ في الاعتبار لمرحلة البلوغ للشخص. T Theirarea العوامل المختلفة التي تؤكد سن التقاعد ، مثل القدرة على أداء العمل الموكلة إليهم ، أي أن الشيخوخة تبدأ بمجرد أن يكون الشخص غير قادر على المشاركة بشكل فعال في المجتمع ". Gorman 2000. العوامل التي تمس صحة كبار السن: العوامل الفردية: العادات والسلوك. التغييرات المرتبطة بالعمر. عوامل وراثية. الاصابة بالامراض. العوامل البيئية: تهيئة المنزل. تقنيات مفيدة. وسائل النقل. المرافق الاجتماعية. المشكلات الصحية الشائعة عند كبار السن: أولاً: المشكلات الصحية الجسدية: الأمراض المزمنة مثل الاضطراب متعدد الجينات ، والعلامات الحيوية المرتفعة ، وسلس البول ، وعلم الأمراض ، وضعف البصر والسمع ، والسرطان. مرض قلبي؛ السقوط والكسور. أمراض الجهاز الهضمي مثل الالتهابات ، وفقدان التوازن ، واضطراب المشية ، والقضايا ، أو قلة الحركة. مرض نقص (الهزال أو السمنة). أمراض الانبثاث مثل أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز التنفسي. أمراض الجهاز العصبي مثل السكتة الدماغية والرعشة (باركنسون). مشاكل العملية البيولوجية مثل ضعف الإحساس بالأسلوب ، وانخفاض قدرة البطن والأمعاء على هضم الطعام وامتصاصه ، والإمساك. جفاف. مشاكل الفم والأسنان مثل تكسر الأسنان. ثانيًا: المشكلات العقلية والنفسية: الأمراض العقلية والنفسية مثل الخرف والخرف المسبق والاكتئاب والهذيان. اضطراب النوم ثالثًا: المشكلات الاجتماعية: العزلة الاجتماعية. الحد الأدنى من المستوى العملي. الشيخوخة الصحية: إنها القدرة على القيام بالأنشطة اليومية الأساسية مثل الابتلاع ، وارتداء الملابس ، والاستحمام ، والمشي ، واستغلال الحمام دون مساعدة الآخرين لأطول فترة من العمر ، على الرغم من أنه يستخدم أدوات المشي والجودة مثل: عكاز ومشاية للمسنين. أهمية الشيخوخة الصحية: إطالة حياة صحية ونشيطة. الحفاظ على القدرة المفيدة طوال فترة البلوغ والاستقلال المستمر في أداء رغباتهم اليومية. تقليل الوفيات المبكرة.

 رفع الروح المعنوية وطريقة للرفاهية لدى المسنين. زيادة عدد الأشخاص الذين يتوهمون منظمة الصحة العالمية نوعية حياة إيجابية والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية. تخفيض أسعار العلاج والرعاية الطبية.

 الطريق إلى الشيخوخة الصحية:

 الاستعداد لشيخوخة صحية يبدأ في سن مبكرة بدرجة الزمالة ؛ حيث أن هناك بعض الأشياء التي تسهل على الشخص أن يحافظ على صحته بمجرد أن يكبر ، وهي تشمل:

 1. يساعد الحفاظ على السلوكيات الصحية مثل النظام الغذائي والنشاط البدني المنتظم والامتناع عن التدخين على: تقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة. زيادة القدرات الجسدية والعقلية. الحفاظ على كتلة العضلات. أداء الاحتفاظ بالسمات النفسية. التبعية المتأخرة.

 2. منع الأمراض المزمنة طوال الحياة من تراكم الآثار السلبية لعوامل الخطر الخاصة بها ؛ يؤدي إلى تقليل فرصة الإصابة بالاضطراب متعدد الجينات والعلامة الحيوية المرتفعة ، ويقلل من فرصة الإصابة بمضاعفاتها ، وهي أهم ما في ذلك العجز البدني للوحدة ، والسكتة الدماغية ، والاضطراب.

 3. التحقق من ذلك لإجراء فحوصات طبية دورية.

 4. احذر لإدارة الأمراض المزمنة.

 5. تأكيد البيئات التي تسهل عليهم أداء عملهم الضروري على الرغم من فقدانهم لقدراتهم ، مثل سهولة الوصول إلى المباني ، ووسائل النقل الآمنة التي يسهل الوصول إليها ، والطرق سهلة السير.

 6. احصل على قسط كافٍ من النوم ، حيث يشكو العديد من كبار السن من مشاكل النوم مثل اضطراب النوم ، والنعاس طوال اليوم ، والاستيقاظ المتكرر من خلال العديد من المؤشرات لنوم صحي: التأكد من أن الغرفة هادئة ومظلمة وغير تقليدية ، وبالتالي فإن السرير مريح.

 استخدم قناعًا ثابتًا للعين للمساعدة في حجب أشعة الشمس. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون والأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة على الأقل. المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالصحة والشيخوخة: • بلوغ سن معينة يمكن أن يقيد الشخص من ممارسة الأنشطة النشطة التي اعتاد عليها ، ويصبح ضعيفًا ، ويصبح عبئًا على أسرته. في الواقع ، ليست كل وحدات المنطقة المسنة على نفس المستوى من الصحة ، لذلك يجب أن تكون منظمة الصحة العالمية في قوته هي الحرية في مراقبة الأنشطة التي سيفعلها ، واستخدام قوته لتحقيق ربحه. • الحالة الذهنية هي عنصر من عناصر طريقة الشيخوخة. لا ترتبط الحالة الذهنية بدرجة النتائج الحتمية للشيخوخة ، فسيقوم شخص ما بتدريب الدماغ ، وتعلم كل شيء جديد في أي عمر.

تحميل كتاب حياتنا بعد الخمسين pdf

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-