أخر الاخبار

معني اسم روميساء فى اللغة العربية واول من سميت بهذا الاسم

معنى اسم روميساء فى معجم اللغة العربية


اعزائى متابعى موقع الروميساء التعليمى فى كل مكان اهلا وسهلا بحضراتكم جميعا ،لقد وردت الى والى ادارة الموقع تساؤلات كثيرة عن معنى اسم روميساء فى اللغة وهو مادر فى ذهنى ان اوضحه لكم عبر هذه المقالة البسيطة واتمنى ان ينال اعجاب حضراتكم جميعا فى شتى ارجاء المعمورة.

معني اسم روميساء فى اللغة العربية واول من سميت بهذا الاسم


معنى اسم روميساء فى القرأن الكريم 


روميساء اسم علم مؤنث ويعنى لغويا الفتاة الجميلة الخلوقه المهذبة المحبوبة من كل من يقابلها وتتميز بان لها شخصية فريدة من نوعها.

يُعتبر اسم روميساء Romaysaa من الأسماء العلم المؤنثه التي تعنى الفتاة الجميلة، والكحيلة، ويمكن أن يطلق عليه فى بعض الاوقات النجمة المُعلَّقة في السماء.

معنى اسم روميساء او الروميساء فى قاموس المعاني والاسماء

وهو اسم عربي له تميزه الخاص

والقيل منه يسمى باسم "الروميصاء"

ويعنى ايضا المرأة والانسة المغطاة المستترة كحيلة العين

ويعنى ايضا الفتاة الجميلة كحيلة العين التى لاتفشى الاسرار وكاتمة السر

ويعنى ايضا الفتاة التى لديها عينان جميلتان وواسعتان

والباحث فى الامر يرى ان اسم روميساء له عدة معانى والباحث ايضا فى السيرة النبوية نجد بانه لقب اطلق على الصحابية الجليلة "ام سليم "رضى الله عنها ولكن الاصل كان مختلفا من حيث الحروف والكتابة.


اصل اسم روميساء فى اللغة العربية


الاصل فى اسم روميساء فى اللغة العربية كان يكتب هكذا "الروميصاء" بالصاد وليس حرف السين وهو اللقب الذى لقبت به الصحابية الجليلة ام سليم رضى الله عنها وهى ام سليم بنت ملحان بن خالد بن زيد بن حرام بن جند بن عامر بن غنم بن دى بن النجار وقد وصفت باوصاف كثيرة منها على سبيل المثال (الغميصاء،او الرميصاء،او الروميساء)


وقد اسلمت مع السابقين الى الاسلام من الانصار وهى اول امرأة كانت مهرها الاسلام ولكن نطق الاسم اختلف مع تطور الزمن ومن جيل الى جيل الى ان وصل الى هذا الاسم الذى ترونه امامكم "روميساء"


قيل فى اسم روميساء


تعنى النجمه فى السماء ويقال بان من حملت نفس الاسم ولكن بدون حرف الواو كانت تكتب هكذا "رميساء" مع ضم الراء كانت لام خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت تحمل اسم رميساء الحقيقية وليس الاسم اضافة اليه حرف الواو.


هذا وقد قيل ايضا بان اول ممرضة فى الاسلام كانها اسمها روميساء

وكثير من الاسر فى جميع الدول العربية تطلق هذا الاسم سواء كان "روميساء" او رميساء" او "الروميساء" على بناتهم فى كثير من البيوت العربية واصبح هذا الاسم مشهورا فى العصر الحديث.

وفى نهاية مقالنا هذا ندعو الله سبحانه وتعالى ان يحفظ لى ابنتى روميساء وان تكون لنا شفيعة يوم القيامة يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم وندعو الله سبحانه وتعالى ان يحفظ كل بنات المسليمن ويحفظ كل من يسمى روميساء فى جميع انحاء العالم وان يحفظهم بحفظه ونرجو منكم تعليقا لاضافة بعض المعلومات لاثراء المقالة فى تعايق ونشوف احلى تعليق من كل بنت اسمها روميساء او كل بيت لديه روميساء  او الروميساء .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-