recent
أخبار ساخنة

الإعلان عن ضوابط النقل بين الأزهر الشريف والتعليم العام


الاشتراك فى قناة شبكة الروميساء التعليمية

الإعلان عن ضوابط النقل بين الأزهر الشريف والتعليم العام

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط تحويل الطلاب بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم، وتضمنت الضوابط والشروط ما يلي:

نموذج طلب تحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم 2020,نموذج تحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر pdf,شروط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2021,موعد التحويل من الأزهر إلى العام 20212022,شروط التحويل من العام إلى الأزهر 2021,بوابة الأزهر,الازهر الشريف



▪️ أولاً: الأصناف المراد التحويل منها وإليها:

يقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التربوية على طلاب مرحلة التعليم الأساسي من الطلاب المحولين إلى الصف الثاني الابتدائي ، والطلاب المحولين إلى الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021/2022 م دون التحويل إلى المرحلة الابتدائية. المرحلة الثانوية بجميع درجاتها.


▪️ ثانياً: ضوابط التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية:


يتم اختبار طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية الراغبين في الانتقال إلى الفصول المقابلة في المعاهد الأزهرية شفهيًا بالقدر المقرر لتحفيظ القرآن الكريم بما يحقق التوازن بينهم وبين أقرانهم في المعاهد الأزهرية ، على أن يكون حفظه نسبة لا تقل عن سبعين بالمائة. مع العلم أن امتحان الطلاب الراغبين بالانتقال من الصف الثاني إلى الصف الثالث الإعدادي في القرآن الكريم سيكونان شفهيًا. أما العلوم القانونية والعربية المقررة لطلبة الصف المحولين إليها بالمعاهد الأزهرية فيكون لهم امتحان تحريري ، بالإضافة إلى امتحان في اللغة الأجنبية مقرر للطلاب النموذجيين والخاصين. المعاهد عندما يريدون التحويل إلى هذا النوع من المعاهد ، وفي جميع الأحوال يطبقون معايير السن المعمول بها في المعاهد الأزهرية. الطلاب الراغبين بالانتقال اليها من وزارة التربية والتعليم.


▪️ ثالثًا: شروط العمر والكثافة:

طلاب المرحلة الابتدائية المنتقلون من الصف الثاني إلى السادس ، والطالبات الأول والثاني والثالث المحولين من المرحلة الإعدادية المقيدين بها للعام الدراسي 2022/2021 م بالمعاهد الأزهرية يتم تحويلهم إلى الفصول المقابلة بالمدارس. من التعليم ، بشرط أن يتوافق سن قبول الطالب المحول مع سن القبول في المدرسة المنقول إليها. في التعليم العام إذا تم قبوله في بداية المرحلة الابتدائية التي قدمها للأزهر الشريف.


على أن يقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بيانًا بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل إليها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط العمر. المنقول إليه للتحقق من السماح بنقل الكثافة.


▪️ رابعًا: التحويل إلى مدارس التربية والتعليم : 
إذا كنت ترغب في التحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الفصول المقابلة في التعليم ، مدارس اللغات الرسمية. المدارس الحكومية المتميزة للغات - مدارس اللغات الخاصة ؛ مطلوب النجاح في اللغة الأجنبية الأولى على مستوى عالٍ بالإضافة إلى دراستهم للعلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

▪️ خامساً: مواعيد التحويل: يبدأ النقل من يوم الأحد الأول من شهر أغسطس وينتهي يوم الثلاثاء الحادي والثلاثين من شهر أغسطس مع عدم وجود استثناءات بعد هذا التاريخ من الطرفين.

▪️ سادساً: شروط عامة:

أ- يرفق طلب التحويل من الأزهر ببيان إلكتروني بإدراج الطالب في المرحلة التي التحق بها موضحاً حالته (ناجح ، راسب).

2- يحق للطالب الذي أنهى سنتي الرسوب (سنتان) في المرحلة الإعدادية بالأزهر التقدم للامتحان مباشرة في التعليم العام من الخارج بعد استلامها. الملف من المعهد الأزهري المسجل لديهم.

3- ينتقل الطالب من الأزهر إلى التعليم أو العكس في حالته الموضحة في بيان تقديره (رسوب / ناجح) في العام الدراسي 2022/2021 م مع مراعاة المواعيد المقررة.

4- يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب مبدئياً ولا يعتبر هذا التحويل إلا بعد موافقة الجهة المنقول إليها الطالب مع مراعاة المواعيد المقررة.

5- تنبيه مؤكد إلى السادة المسؤولين عن تحرير استمارات التحويل لكلا الطرفين بضرورة توضيح تاريخ الاستمارة. خلاف ذلك ، لن يتم النظر في طلب النقل.

6- يتم تقديم طلب التحويل من المعاهد وتسجيله في البرنامج الإلكتروني المعد لذلك. أما إجراءات التحويل من الأزهر الشريف إلى التعليم فهي من خلال نظام إدارة شؤون الطلاب الإلكتروني من خلال الرابط 

ويتم ذلك بالطريقة التالية:

1. يجب على ولي الأمر الذي يرغب في نقل ابنه الذهاب إلى المعهد المسجل فيه الطالب لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور للطالب.

2. يتحقق مسئول التحول الرقمي في المعهد واختصاصي شؤون الطلاب من نجاح الطالب في العالم الحالي ، ويتحقق من شخصية ولي الأمر (الأب ، الجد ، الذي له حق الوصاية التربوية) قبل تسليم كلمة المرور.

3. يدخل الوصي الرابط التالي


، من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور المستلمين.

4. يقوم الوصي بإدخال الرابط المذكور أعلاه باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المستلمين.

5. يقوم ولي الأمر بتحرير طلب التحويل إلكترونيًا ومراجعة بيانات الطالب بعناية وفي حالة وجود خطأ في البيانات وخاصة الرقم الوطني. يجب على ولي الأمر التوجه إلى المعهد لتعديل واستخراج كلمة مرور جديدة بمعرفة رائد التحول الرقمي.

6. يحفظ الوصي الطلب بعد استكمال البيانات ويطبع 4 نسخ.
تابعنا من هنا
الإعلان عن ضوابط النقل بين الأزهر الشريف والتعليم العام
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent