recent
أخبار ساخنة

تنسيق الجامعات 2021 بدء اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجيه


الاشتراك فى قناة شبكة الروميساء التعليمية

تنسيق الجامعات 2021 بدء اختبارات القبول بالجامعات التكنولوجيه


تبدأ اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية غدا السبت الموافق 7/8/2021 وتستمر حتى الخميس 19/8/2021 بجامعات (القاهرة الجديدة التكنولوجية ، الدلتا التكنولوجية ، بني سويف التكنولوجية).

شروط القبول في الجامعة التكنولوجية,مصاريف الجامعات التكنولوجية,تخصصات الجامعة التكنولوجية,تنسيق الجامعات التكنولوجية,مصاريف الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة,شروط الالتحاق بكلية التكنولوجيا,الكليات التكنولوجية الجديدة 2020,كليات التكنولوجيا في مصر,مصاريف الجامعات التكنولوجية,شروط القبول في الجامعة التكنولوجية,تنسيق الجامعات التكنولوجية,شروط الالتحاق بكلية التكنولوجيا,تخصصات الجامعة التكنولوجية,الكليات التكنولوجية الجديدة 2020


تنسيق الجامعات الحكومية التكنولوجية 2021 

تتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء ، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية وجزء لقياس مهارات الكمبيوتر وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات. عدد الأسئلة 50 سؤالاً اختيارياً من بين عدة أسئلة ، والنجاح مطلوب للحصول على 60٪ من الدرجة النهائية.

اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية 

تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20٪ من إجمالي عدد المقبولين ، وطلاب الدبلوم في نظام الثلاث سنوات أو ما يعادله ، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادله ، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة 80٪ من العدد الإجمالي. من القبول للعام الدراسي 2021/2022 وجميع المتقدمين لديهم اختبارات قبول. .

اختبارات القدرات 2022

شروط القبول في الجامعة التكنولوجية

أوضحت وزارة التعليم العالي أماكن إجراء اختبارات القدرات في الكليات التابعة لجامعات التكنولوجيا:
(كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة للتكنولوجيا ، كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة بجامعة دلتا للتكنولوجيا ، والكلية المصرية الكورية للصناعة وتكنولوجيا الطاقة بجامعة بني سويف للتكنولوجيا).

اماكن اختبارات القدرات 2022

المحافظات وأماكن الامتحانات /
■ المحافظات: القاهرة - الجيزة - السويس - بورسعيد - الإسماعيلية - البحر الأحمر - جنوب سيناء - شمال سيناء - مطروح.
● كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة ج القاهرة الجديدة تكنولوجي.
● مكان الامتحان: اللوتس الجنوبي - شارع النصر - مقابل نادي بنك مصر - القاهرة الجديدة.
■ المحافظات: القليوبية - البحيرة - الدقهلية - الغربية - المنوفية - دمياط - كفر الشيخ - الشرقية - الإسكندرية.
● كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة ج الدلتا.
● مكان الامتحان: منطقة مبارك الصناعية ، قويسنا - المنوفية.
■ المحافظات: الفيوم - بني سويف - أسيوط - الأقصر - المنيا - الوادي الجديد - أسوان - سوهاج - قنا.
• الكلية المصرية الكورية للصناعة وتكنولوجيا الطاقة ، جامعة بني سويف التكنولوجية.
● مكان الامتحان: بني سويف الجديدة شرق - الحي الأول الحي الأول شارع النرجس متفرع من شارع بيرم التونسي.

تنسيق الجامعات

الجدير بالذكر أن الجامعات التكنولوجية التي تم إنشاؤها وفق القانون رقم 72 لسنة 2019 هي: جامعة القاهرة الجديدة للتكنولوجيا والتي تضم: كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة للتكنولوجيا: وتشمل البرامج التالية: ( تكنولوجيا المعلومات ، والطاقة الجديدة والمتجددة ، والإلكترونيات الآلية ، والميكاترونيك ، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية). تم إضافة برامج تكنولوجيا الغاز والبترول وبرامج التكنولوجيا الجديدة بنظام الجدارة ، وهي: البرنامج التكنولوجي لنقل وإنتاج ومعالجة المنتجات البترولية ، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول والمعهد المصري لبحوث البترول ، البرنامج التكنولوجي للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام ، بالتعاون مع Arthemedex ، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في الأطراف الصناعية في مصر).

الجامعات التكنولوجية

جامعة الدلتا التكنولوجية: وتضم: كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة بقويسنا. تشمل البرامج: (تكنولوجيا الميكاترونكس ، تكنولوجيا الإلكترونيات الآلية ، تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة).


جامعة بني سويف التكنولوجية: وتضم: الكلية المصرية الكورية للصناعة وتكنولوجيا الطاقة ، وتضم برامج: (الميكاترونكس ، تكنولوجيا المعلومات ، الإلكترونيات الآلية ، الطاقة الجديدة والمتجددة).كما تمنح الجامعات التكنولوجية الدرجات العلمية التالية: دبلوم مهني عالي في التكنولوجيا في التخصص ، بكالوريوس مهني في التكنولوجيا في التخصص ، ماجستير مهني في التكنولوجيا في التخصص ، ودكتوراه مهنية في التكنولوجيا في التخصص.

تنسيق الثانوية العامة 2021

أوضح الدكتور عادل عبد الغفار ، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافداً جديداً ومهماً في مسارات التعليم العالي في مصر ، حيث تهدف إلى تخريج كوادر فنية مدربة جيداً للانضمام إليها. سوق العمل ، والشراكات التي تقيمها هذه الجامعات مع الجامعات التكنولوجية في بعض دول العالم ذات الخبرة الجيدة في هذا المجال ، وكذلك التدريب العملي في المصانع والشركات في المجتمع المحلي المحيط بهذه الجامعات ، تجعل خريجي هذه الجامعات قادرين لتلبية احتياجات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.


تابعنا من هنا
تنسيق الجامعات 2021 بدء اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجيه
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent