recent
أخبار ساخنة

هيئة جديدة تحت اسم إتقان لجودة التعليم الفنى


الاشتراك فى قناة شبكة الروميساء التعليمية

إتقان اسم جديدة لهيئة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء مهمتها جودة التعليم الفنى بالتعاون مع دولة المانيا ويستعد مجلس النواب المصري الاسبوع المقبل مناقشة قانون اصدار الهيئة الجديدة على مدار عدة جلسات .

كما اكدت وزارة التربية والتعليم خلال مناقشات سابقة ان هيئة إتقان الجديدة لجودة التعليم الفنى تهدف للارتقاء بمنظومة التعليم الفنى ككل والتدريب التقنى والمهارات اللازمة لطالب التعليم الفنى لتناسقه مع سوق العمل كما تقدم الخطط والسياسات للتنمية المهنية المستدامه ورفع الجودة والاعتماد وذلك لتحسين نظرة المجتمع ككل لمدارس التعليم الفنى وجذب الطلاب للالتحاق بمدارسه .
هيئة جديدة تحت اسم إتقان لجودة التعليم الفنى


تفاصيل هيئة اتقان لجودة التعليم الفنى

لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك كل جديد فى عالم التعليم .. 

الاشتراك فى القناه
اوضحت الوزارة ان الهيئة الجديدة المراد انشائها سوف يكون لها مجلس امناء يتكون من 20 عضوا 10 منهم من الوزرارات المعنية والعشرة الاخرةن من رجال الاعمال والمجتمع الصناعى وسيتم اختيار رئيس من بين هؤلاء الاعضاء وسوف تتبع الهيئة الجديدة مجلس الوزراء وليس وزارة التربية والتعليم .

كما تتعاقد الهيئة مع جهات معتمدة دولياً لإجراء اختبارات الجودة للطلاب، بهدف اختبار الطلاب فى مهارات كل متخصص.

وأكدت الوزارة أن إنشاء الهيئة، يعد نقلة كبيرة فى تطوير التعليم الفني، مما يوفر العنصر البشرى المدرب لخدمة المشروعات القومية، وخطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة المصرية التى تعمل على تحقيق إصلاح اقتصادى شامل فى كل القطاعات، خاصة أن التعليم الفنى والمهنى هو أحد أهم عناصر الإصلاح الاقتصادى، مما يستلزم وجود هيئة تضمن جودة التعليم الفنى.

كما سيتم بالتعاون مع الجانب الألمانى تدريب مدربين معتمدين لقياس مهارات الطلاب وضمان اتقان المهارات المطلوبة فى كل تخصص للطلاب، والاعتماد على أسلوب الجدارات وهى تعليم وسلوك ومهارة.

وبالنسبة للطلاب سوف يتخرج الطلاب ومعهم شهادة معتمدة من هذه الجهة المستقلة، وسيكون مدوناً بها قائمة المهارات التى اكتسبها الطالب وتختص بإرسال لجان متخصصة للمدارس الفنية وتتأكد من اكتساب الطلاب للمهارات المطلوبة لسوق العمل على أرض الواقع.

كا يتم إنشاء وتشغيل مركز لتعزيز ضمان الجودة فى مدارس التعليم الفنى داخل الوزارة بالتعاون مع الجانب الألمانى والجهات الدولية ‏الأخرى الداعمة لتعليم الفنى لإعداد المدارس للتقدم للاعتماد من هيئة ضمان الجودة الجديدة «إتقان»، بجانب أكاديمية لمعلمي التعليم الفني، وسيتم إنشاء وتشغيل 5 فروع لها بالمحافظات بالتعاون مع الجانب الألمانى.

‏كما سيتم الاستمرار فى تطوير مناهج التعليم الفنى حسب منهجية الجدارات ليكتمل التطبيق فى مدارس التعليم الفنى والمزدوج مع بداية العام الدراسى 2024/ 2025.
نقللا عن موقع كشكول 

تابعنا من هنا
هيئة جديدة تحت اسم إتقان لجودة التعليم الفنى
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent