recent
أخبار ساخنة

100 جنيه شهريا على بطاقات التموين للامهات تعرف على الشروط من هنا


الاشتراك فى قناة شبكة الروميساء التعليمية

اضافة 100 جنيه على بطاقات التموين ضن برنامج اعدته وزارة التضامن الاجتماعى وفى هذا قد صرجت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج «الألف يوم الأولى في حياة الأطفال» يستهدف صغار الأمهات الحوامل والمرضعات، اللاتي لديهن طفلين بحد أقصى، ويتم صرف نقاط إضافية على السلة الغذائية التموينية بقيمة 100 جنيه شهريا على بطاقة التموين، بشرط المتابعة الصحية وإجراءات التطعيم للأطفال، بالإضافة إلى رعاية الصحة الإنجابية للنساء.

وأكدت وزيرة التضامن، أن البرنامج استهدف في عام 2019-2020 إجمالي 41 ألف أم بتكلفة بلغت 56,68 مليون جنيه، ويتم تمويل هذا البرنامج من برنامج الأغذية العالمي.
100 جنيه شهريا على بطاقات التموين للامهات




برنامج الألف يوم الأولى في حياة الأطفال يستهدف صغار الأمهات الحوامل والمرضعات


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال إلقائها بيان الوزارة أمام مجلس النواب بالامس ، أنه يتم دعم الأمهات أثناء فترة الحمل بصرف تعويض للسيدات العاملات في القطاع الخاص أثناء فترة الوضع بنسبة 75% من الأجر الأخير، وذلك لمدة 90 يوما تُسدده صناديق التأمينات الاجتماعية.

الوزارة تبنت برنامج توظيف طاقات مكلفات الخدمة العامة قبل الخروج لسوق العمل


وأضافت القباج، أن الوزارة تبنت برنامج توظيف طاقات مكلفات الخدمة العامة قبل الخروج لسوق العمل، حيث تمت زيادة نسبة مكلفات الخدمة العامة من 38 ألف مُكلفة إلى 120 ألف مكلفة سنويا، بنسبة زيادة قدرها 32% ويتم توزيعها على 16 وزارة و8 هيئات حكومية بما يشمل 59 مجالا.

القباج: نمو حجم الاستثمارات المباشرة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى 322 مليار جنيه

وأشارت الوزير إلى نمو حجم الاستثمارات المباشرة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من نحو 90 مليار جنيه إلى نحو 322 مليار جنيه خلال الفترة 2014- 2020، كما ارتفع العائد على المحفظة الاستثمارية من 11,4 مليار جنيه إلي 40 مليار جنيه عن ذات الفترة، وتم صرف معاش شهري لأسر الضحايا والمصابين من جراء العمليات الإرهابية لـ1,491 شهيدًا ومصابًا بتكلفة إجمالية بلغت نحو 18.4مليون جنيه عن الفترة 2018-2020.

تابعنا من هنا
100 جنيه شهريا على بطاقات التموين للامهات تعرف على الشروط من هنا
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent