recent
أخبار ساخنة

تعرف على اخر قرارات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2021

تعرف على اخر قرارات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2021 


شهدت الايام الماضية اصدار عدة قرارات ممن وزير التربية والتعليم وقد شملت هذه القرارات عدة جوانب من العملية التعليمية فى مختلف الصفوف الدراسية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2021 

اخر القرارات الوزارية من قبل وزير التربية والتعليم للعام الجديد 

تعرف على اخر قرارات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2021



مجموعات التقوية المدرسية


قرار المجموعات المدرسية يعد من اهم هذه القرارات التى تم اتخاذها فى الفترة الاخيرة حيث يعد الركيزة الاساسية حاليا فى تحسين مستوى الطلاب فى كل المراحل التعليمية ومواجهة موضوع الدروس الخصوصية للقضاء عليها 

وقال الوزير، إٔن مجموعات التقوية ستكون اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي بتلك المواد ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

المدة الزمنية لمجموعات التقوية المدرسية 

أضاف أن المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ستكون ساعتين في الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

الإعفاءات الخاصة بالمجموعات المدرسية " الفئات التى ينطبق عليها الاعفاء من رسوم المجموعات المدرسية "


أوضح  دكتور طارق شوقي، أنه سيتم تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام، وتخفيض نسبة 25% لباقي العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.


رسوم المجموعات المدرسية حد ادنى 10 جنيه للحصة وحد اقصى 85 جنيه 

أضاف أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات (المحلية و العامة) في الحصة الواحدة، بينما يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى (10 جنيهات) والحد الأقصى (85 جنيه).


وأشار أنه تقرر جواز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص، بشرط ألا تزيد نسبة هؤلاء عن 25% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات.

نسبة المعلمين فى حصيلة رسوم المجموعات المدرسية 

وبالنسبة للرسوم فتحصل الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها في هذا الشأن، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من إجمالي المتحصلات.

نظام التقييم الجديد فى الصفوف الاولى من الصف الاول الابتدائى الى الصف الثالث الابتدائى 

اما بالنسبة لنظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، قرر الوزير أن تكون بناء على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، باستخدام الأداء المتدرج على النحو التالي:

1- "يفوق التوقعات دائماً": ويرمز له باللون الأزرق.

2- "يلبي التوقعات": ويرمز له باللون الأخضر.

3- "يلبي التوقعات أحيانا": ويرمز له باللون الأصفر.

4- "أقل من المتوقع ": ويرمز له باللون الأحمر.

وسوف يتسلم ولي الأمر تقريرًا بنهاية كل فصل دراسي يعبر عن أداء الطالب طوال تلك الفترة، وتحفظ صورة منها في ملف الطالب.

يذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ سوف ينطلق يوم السابع عشر ١٧ من شهر أكتوبر الجاري.

تعرف على اخر قرارات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2021
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent