U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

فيسبوك يسير على خُطى تطبيق TikTok ويفعل ميزة الفيديوهات القصيرة

فيسبوك يسير على خطى تطبيق TikTok ويفعل ميزة مقاطع الفيديو القصيرة 


ميزة جددية يعكف تطبيق فيسبوك على تطبيقها على كل الحسابات وهى ميزة مقاطع الفيديو القصيرة وذلك فى محاولة منه للاستحواذ على اكبر عدد من المستخدمين ولا سيما بعد حظر تطبيق TikTok فى الهند ومقترح ايضا حظره فى الولايات المتحدة الامريكية وسوف تظهر ههذ الميزة فى موجز الاخبار فى منتصفها وتعمل بطريقة التمرير لاعلى .
فيسبوك يسير على خُطى تطبيق TikTok ويفعل ميزة الفيديوهات القصيرة


هذه الميزة تشبه الى حد ما المعروضة على تطبيق TikTok الشهير بما في ذلك التمرير السريع لأعلى للفيديو التالي، وتمكن الباحثون في موقع "gadgets" التقني المتخصص من اكتشاف هذه الميزة في تطبيق فيسبوك، وقال إنها متاحة للمستخدمين الهنود إلى حد كبير.

وجدير بالذكر أنه قد لا تكون الميزة الجديدة متاحة لجميع المستخدمين في العالم، وربما يختبرها فيسبوك مع مجموعة فرعية من المستخدمين قبل طرحها تجاريًا ،وعندما سئل متحدث باسم فيسبوك عن الميزة الجديدة، قال: "نحن دائمًا نختبر أدوات إبداعية جديدة حتى نتمكن من التعرف على كيفية رغبة الناس في التعبير عن أنفسهم، وتحظى مقاطع الفيديو القصيرة بشعبية كبيرة ونحن نبحث عن طرق جديدة لتوفير هذه التجربة للأشخاص للتواصل والإنشاء والمشاركة على فيسبوك".

يحتوي قسم "مقاطع الفيديو القصيرة" على واجهة تشبه TikTok، مع وضع الإعجابات والتعليقات في الركن الأيمن السفلي، ويوجد خيار إنشاء في الجزء العلوي والنقر عليه لأول مرة يُظهر كاميرا فيسبوك جديدة مع وصف "إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة، واستكشاف طرق جديدة للتعبير عن نفسك".

وتتيح ميزة "مقاطع الفيديو القصيرة" الجديدة إضافة موسيقى إلى مقطعك المسجل وإيقافها مؤقتًا وتسجيلها تمامًا مثلما يسمح بها TikTok ومشاركتها داخل التطبيق، وبمجرد نشره، يظهر هذا الفيديو في قسم "مقاطع الفيديو القصيرة على فيسبوك.

حظر TikTok في الهند

وتأتي ميزة "مقاطع الفيديو القصيرة" الجديدة بعد أسابيع من حظر TikTok في الهند، وبعدما صار على أعتاب الحظر في الولايات المتحدة، ما سيجعل مستخدميه يبحثون عن منصات أخرى، لذا يتطلع فيسبوك إلى أن يكون ذلك المنزل الجديد لهؤلاء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة