U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم العالى تسهل الالتحاق بجامعاتها للطلاب الوافدين باستخدام تويتر وسناب شات

التعليم العالى تتيح استخدام وسائل التواصل الاجتماعى تويتر وسناب شات لتسهيل التحاق الطلاب الوافدين

تسهيلا على الطلاب الوافدين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إتاحة العديد من وسائل التواصل الاجتماعى الجديدة مع الطلاب الوافدين، لتسهيل إجراءات التقديم للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي الجديد 2020/2021، وذلك في إطار مبادرة “ادرس في مصر” لتقديم خدمات متميزة للطلاب الوافدين بصورة تليق بمكانة مصر بين دول العالم.
التعليم العالى تسهل الالتحاق بجامعاتها للطلاب الوافدين باستخدام تويتر وسناب شات

كما اكد وزير التعلي العالى على ضرورة العمل على تسهيل كافة الاجراءات التى تمكن الطلاب من القيام بالتسجيل على موقع الوافدين وتسهيل الاجراءات على الموقع من هنا www.wafeden.gov.eg وإرفاق صورة جواز السفر والشهادة فقط، بالإضافة إلى إتاحة الدفع الإلكتروني وإرسال ملفات الطلاب بواسطة البريد السريع للتغلب على ما سببته الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا ( COVID-19 ) من تقييد حرية التنقل بين البلاد وذلك لحفظ أماكن الطلاب للدراسة خلال العام الجامعي 2020/2021 هذا بالإضافة الي السياسات التي اعتمدتها الوزارة للتسهيل علي الطلاب الوافدين وتشجيعهم على التقدم للدراسة في مصر.


هذا وقد وجه د. خالد عبدالغفار بإعلان نتائج القبول خلال 3 إلى 6 أيام عمل من تاريخ تقديم الطالب وحصول الطالب على الرغبة الأولى، مادام استوفى شروط الالتحاق، بالإضافة إلى زيادة نسب استيعاب الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية والسماح لهم بالتحويل من الجامعات الأجنبية إلى الجامعات المصرية، كما وجه بسرعة إنشاء إدارات لرعاية الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية لتقديم كل أوجه الرعاية المطلوبة للطلاب بعد قبولهم.

ومن جانبها، أشارت د. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة أن إدارة الوافدين خصصت رقم 01098257891 للتواصل والإجابة على استفسارات الطلاب من خلال تطبيق (واتس أب)، هذا بالإضافة إلى رقم الخط الساخن 19064 والذي سيكون متاحا الاتصال به من كافة بلاد العالم وليس من داخل مصر فقط، بجانب إتاحة العديد من وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في التواصل مع الطلاب، وذلك من خلال الآتي:



● انستجرام: للدخول اضغط هنا

● سناب شات للدخول اضغط هنا  

● تيك توك: للدخول اضغط هنا

قناة اليوتيوب: للدخول اضغط هنا

● لينكد إن: للدخول اضغط هنا

تابعونا لمعرفة كل جديد فى عالم التعليم 
تعديل المشاركة
التعليم العالى تسهل الالتحاق بجامعاتها للطلاب الوافدين باستخدام تويتر وسناب شات

شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة