U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم ترسل فاكسا هاما الى جميع المديريات التعليمية بشأن طريقة استلام البحث وكيفية تقييمه

طريقة استلام المشاريع البحثيه فى المدارس وكيفية تقييمها 

ارسلت وزارة التربية والتعليم فاكسا هاما الى جميع المديريات التعليمية بشأن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائى الى الصف الثالث الاعدادى وطلاب الصفين الاول والثانى الثانوى منازل ودمج وذوى احتياجات خاصة ونعرض لكم اهم ما جاء فى الفاكس المرسل الى جميع المديريات التعليمية .

في إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة الفيروس كورونا المستجد، وإلحاقا لكتبنا السابقة بشان نظام الدارسة والتقييم للطلاب خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ ، وبناء على توجيهات السيد الأستاذالدكتور الوزير للإعلان عن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي في الثالث الإعدادي، وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لميؤدوا الامتحان الإلكتروني.
التعليم ترسل فاكسا هام الى جميع المديريات بشأن طريقة استلام البحث وكيفية تقييمه


يرجى التفضل بالاحاطة والتنبيه باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الأتي :

طريقة تسليم البحث لجميع الطلاب 

أولا : تسليم المشروعات البحثية

1- الإعلان عن خطوات تسليم المشروعات البحثية الالكترونية / الورقية بكافة المدارس وعلى الموقعالرسمي لمديرية التربية والتعليم.

٢- تسلم المشروعات البحثية الالكترونية - الورقية في أحد أيام الفترة 9/5/2020 الى 16/5/2020

3- عدم ربط تسليم المشروعات البحثية الورقية بأية مصروفات.

، يتولى وكيل الادارة التعليمية بتشكيل لجان للإشراف على عملية تسليم المشروعات البحثية بمعرفة مدير المراحل التعليمية ابتدائي - إعدادي - ثانوي - تربية خاصة - تعليم خاص ودولي - رسمي لغات - تعليم مجاعی)

د. تشكيل لجنة بكل مدرسة تولي المهام الأتية  :

1-  استلام المشروعات البحثية الورقية

2- التأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفي (كود الطالب )على المشروع البحثي الورقى.

3- إعداد کشوف استلام باسماء الطلاب لكل صف دراسي وفقا  للجدول الاتى : 

4- تسليم الطالب ما يفيد تسليم مشروعه البحثى من ادارة المدرسة 

طريقة تقدير المشروعات البحثية 

ثانيا: تقدير المشروعات البحثية

. يكلف مدير الإدارة التعليمية مديري المراحل التعليمية بإعداد فرق خماسية من السادة المعلمين للمواد الدراسية لغة عربية - لغة إنجليزية - رياضيات - علوم - دراسات اجتماعية) للذهاب المدارس غیر مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقبة والالكترونية داخل المدارس، وفقا لما يلى :

- معايير تقديرالمشروع ( اتباع القالب المعلن للمشروع - تنوع مصادر المعرفة -شمول المشروع لجميع التخصصات ... الخ). |

- نتيجة تقديرالمشروع البحثي ( اجتياز - عدم اجتياز) 

۷. إعداد خطة للقيام بعملية التقديربحيث تقوم فرق التقدير بتقدير المشروعات البحثية (الورقية- الإلكترونية للطلاب بمدارس غیر مدارسهم الأصلية، لكل من المدارس ابتدائي -إعدادي - ثانوي - تعليم خاص دولي - تربية خاصة - تعليم مجتمعي).

۸ تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية داخل المدارس بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدواالامتحان الإلكتروني، وذلك لكافة المشروعات البحثية (الالكترونية - الورقية)، على أن يتم استخدام المنصة في عملية تقدير المشروعات البحثية الالكترونية.

  تتولى لجان التقدير بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات ليست من إعدادهم، مع تعليق اعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة.

۱۰- تحتفظ كل مدرسة بالمشروعات البحثية للطلاب باعتبارها أورق امتحانيه رسمية، مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية.

طريقة تقييم الابحاث للصف الثالث الاعدادى 

۱۱- بالنسبة للصف الثالث الإعدادي تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثيةمن خلال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية اسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، مع الالتزام بالأتي:

- قيام المدرسة بإرسال المشروعات البحثية لإجراء عملية التقدير وكذا نتيجة المواد التي لاتضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية،.و حصول الطالب (بعد اجتيازه المشروع البحثي) على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الأول .

- اعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني.

- تعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق المشروع البحثي الخاص به مع مشروع اخر.

- اتخاذ باقي اجراءات اعلان النتائج أسوة بالأعوام السابقة، واعتمادها من السيد المحافظ

۱۲-  المواد التي لا تضاف للمجموع من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، يقوم المعلم بتقديرها للطالب عن الفترة التي قضاها حتى 15/3/2020
۱۳- اعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع، وفي ضوء مجموع درجات الفصلين بعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التي تضاف للمجموع وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15/3/2020 
 14- يعقد اختبار تحريري (تكميلي) للطالب الذي تغيب عن اداء امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر فهري وذلك بالتزامن مع امتحان شهادة الثانوية العامة أو بعدها وفق ما يقرره مدیر مديرية التربية والتعليم

طريقة اعلان نتيجة العام الدراسي 

ثالثا إعلان نتيجة العام الدراسي

15. بالنسبة لصفوف النقل من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي تعلن نتيجة العام الدراسي اسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة ، وذلك في موعد أقصاه أسبوع بعد انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية.

16- بالنسية للشهادة الإعدادية تعلن النتيجة بعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها وتسليمها لمدير المديرية لاعتمادها من السيد المحافظ

17- بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين لم يؤدوا الأمتحان إلكترونيا، تعلن النتيجة بعد تقدير المشروعات البحثية في مدة أقصاه اسبوعين من انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية.

رابعا: التقارير

۱۸. يتولى السيد مدير التعليم العام بالمديرية إعداد تقرير إلكتروني عن كل مرحلة تسليم المشروعات البحثية - تقدير المشروعات - اعلان النتيجة ) لكل مدرسة، وذلك لرفعها للوزارة من خلال الرابط : Clo-offic@moe.edu.eg



مع اعتبار الموضوع هاما جدا، وتحت إشرافكم المباشر



تعديل المشاركة
التعليم ترسل فاكسا هاما الى جميع المديريات التعليمية بشأن طريقة استلام البحث وكيفية تقييمه

شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة