U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم تحدد موقف امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بعد نشر خطة وزارة الصحة

التعليم تحدد موقف امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020

أعلن الاستاذ الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن مجلس الوزراء من المخطط أن يعقد لقاء في الغد، وهذا حسبما أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، مؤكدا أنه سوف يتم نقاش مختلَف الموضوعات المرتبطة بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية وعلينا أن ننتظر معا الكلام الذي سيصدر في أعقاب مؤتمر مجلس الوزراء. 

مثلما شدد نائب الوزير للتعليم الفني، في تصريحات خاصة لموقع كشكول الالكترونى  أن الوزارة مهيأة لفعل الاختبارات مثلما أنها تتخذ مختلَف الممارسات الإحترازية والوقائية التي على الأرجح أن يتم اتخاذها. 

وشرح مجاهد أن فعل الاختبارات سيعطي ثقة للمواطنين في رجوع الحياة الطبيعية والتعايش مع تلك النكبة، وإلا سينهار الاستثمار والطلاب لن يتمكنوا من النفاذ إلى الجامعات ، فلو فرض أننا لغينا الاختبارات فلم يحصل التلاميذ على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات الفنية، فبذلك ضاع الموسم الدراسي كلياً، وهكذا يمكن لهم الإلتحاق بالجامعات في عام 2022 أو 2023 أو وفق الظروف السائدة فذلك هو الأختيار ، ولذا أمر ملحوظ فالكارثة على دول العالم سويا، ونحن نسعى حماية وحفظ صحة التلاميذ. 
التعليم تحدد موقف امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بعد نشر خطة وزارة الصحة

وتابع نائب الوزير، السُّلطة تقوم بصرف مليارات الجنيهات بهدف سلامة كل الشعب، والأمر الفصل في الاختبارات سوف يتخذ قرار في مؤتمر مجلس الوزراء. 

وفيما يتعلق لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات صرح نائب الوزير نحن مستعدون والجداول حاضرة وارقام الجلوس متواجدة، مؤكدا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حدث على جداول الدبلومات الفنية اليوم وسوف تنشر بعد وقت قصير ونحن نستعد على الإطلاق أن الاختبارات ستعقد في مواعيدها المعلنة، ولا يمكننا أن نفعل ضد هذا. 

واختتم حديثة قائلا: لقد تم الإعداد للأزمة وأخذ مختلَف الممارسات من وضع موازنة مالية لتطهير المدارس وإحضار كمامات وجونتيات للتلاميذ وازدياد أعداد المدارس التي ستعقد بها اللجان مع ذيادة أعداد المراقبين والمشرفين وخلافه. 

جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 

يقال أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول مواعيد اختبارات الدور الأول لشهادة إكمال التعليم بالمدرسة الثانوية العامة للموسم الدراسي 2020/2019. 
وتبدأ اختبارات الدور الأول لشهادة إكمال التعليم بالمدرسة الثانوية العامة للموسم الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم يوم الاحد المتزامن مع 7/6/2020، وتظل حتى يوم الاحد 5/7/2020. 

أتى هذا عقب تم عقده مقابلة مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد تلاميذ جمهورية مصر العربية (الممثل المعترف به رسميا لصوت الطلاب والطالبات) للاستماع إلى ملاحظات التلاميذ وآرائهم بصدد جدول مواعيد الاختبارات، بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المدرسين ورئيس عام الاختبار. 

وعلل حجازي، أن الوزارة أخذت في الاعتبار جميع نوعيات التعليم المتطورة للامتحان والممثلة في تلاميذ المدارس العالمية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حتى لا تتضاد المواد القومية التى يؤدي فيها هؤلاء التلاميذ الاختبارات طبقًا لجدول اختبارات الثانوية العامة مع المواد المختصة بهذه الشهادات. 

موقف المدارس والجامعات من مخطط وزارة الصحة للتعايش مع كوفيد 19 


أكدت وزارة الصحة والسكان، على وجوب عدم السماح لمجموعة من الكيانات والجهات بالعودة للعمل مرة ثانية خلال وباء Covid 19؛ لحدوث عدم أمان حاد لنقل العدوى وانتشارها. 

يصدر في إطار المخطط التامة التي نشرتها وزارة الصحة التعايش مع فيروس كوفيد 19 المستجد (كورونا)، والتي من المخطط بداية المجهود بها مستهل الشهر الآتي، على حسب ما أعربت السُّلطة في مرة سابقة. 

وتشتمل على تلك الكيانات: 

- المقار الترفيهية مثل دور السينما والمسارح والقهاوي والكافيهات وجميع المواضع الترفيهية. 

- المطاعم حتّى يتم استمرار الشغل بتوصيل الطلبات المتبع الآن. 

- الجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات. 

- صالات التدريبات واللياقة البدنية والنوادي الرياضية والاستراحات المغلقة بالأندية. 

- عدم إقامة الأفراح والجنازات وغيرها من المناسبات التي تحدث في إحتشادات. 

فترات التعايش 

ومن المدرج بالجدول أن تُنفذ تدبير التعايش على 3 فترات، الأولى: وهيّ فترة الممارسات المشددة لتفادي أي صنف من الانتكاسة، ويبدأت تنفيذها في الحال وتظل حتى حدوث تناقص في مجمل الحالات الحديثة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على صعيد البلد، والمرحلة الثانية: وهي مدة الأعمال المتوسطة وتبدأ عقب الجولة الأولى فورا لوقت 28 يومًا، والمرحلة الثالثة، وهي مدة الممارسات المخففة والمستمرة، وتظل حتى صدور مراسيم أخرى لحين إشعار علني منظمة الصحة الدولية هبوط تقدير الأخطار دوليا إلى الدرجة والمعيار المتدني. 

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين بوجوب ارتداء الكمامة "الماسك" خلال الذهاب للخارج من البيت، مشددة على أنه في نطاق التأهب للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في البلاد طوال فترة انحسار وباء ال كوفيد 19 المستجدة، فإنه ينبغي اتباع ممارسات قياسية لتقليص حدوث أي انتشار للمرض.
المصدر / موقع كشكول الالكترونى على الانترنت 
الاسمبريد إلكترونيرسالة