U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

وزير التربية والتعليم يعلن عن طريقة عمل الابحاث للطلاب بحث متعدد التخصصات لكل طالب

التعليم تعلن عن طريقة عمل الابحاث للطلاب بحث متعدد التخصصات لكل طالب

فى فيديو مسجل اعلن وزير التربية والتعليم عن التفاصيل الخاصة بالبحث المقرر على طلاب المرحلتين من مراحل التعليم الاساسي الابتدائية و الاعدادية .

حيث قال السيد الوزير ان هناك طرق مختلف للتقييم والاختبارات التى كانت تعقد فى الماضى ماهى الاطريقة تقليدية لطرق التقييم المتبعة فى نظام التعليم القديم وان مشروع التقييم الخاص بعمل الابحاث حاليا هو طريقة اخرى من طرق التقييم الخاصة بالطلاب ويمكن استبدال هذه الاختبارات بالمشروعات البحثية وليس الغاء الاختبار فالاختبار قائم ولكن عبارة عن بحث كنوع من انواع طرق التقييم .
وقد اوضح السيد الوزير بان المشروعات البحثية سوف تقيس مهارات التعلم الذاتى للطلاب والاعتماد على النفس ومعرفة ريقة البحث بذاته والتعاون وتأصيل هذه المهارة لدى الطلاب والتعاون بين الطلاب بعضهم البعض .

اما بالنسبة لعملية التصحيح فستختلف عن عمليات التصحيح التقليدية التى كانت متبعة سابقا فتصحيح البحث ليس فيه صح او خطأ ولكن هناك بحث صحيح وبحث اخر ادق صحة او اصح وقد اشار سيادته بانه لايوجد اجابة نموذجية .

وقد اعلن السيد الوزير ان لكل سنة دراسية بدء من الصف الثالث الابتدائى الى الثالث الاعداى مشروع بحث واحد فقط عبارة عن متعدد تخصصات سيتم الجمع فيه ما بين كل المواد الدراسية التى تم تدريسه له وهذا يعكس ما تعلمه الطالب خلال فترة الدراسة ويربط بين المعلومات وبعضها البعض .

تابعونا لتحصلوا على كل ماهو جديد فى عالم التعليم.
وزير التربية والتعليم يعلن عن طريقة عمل الابحاث للطلاب بحث متعدد التخصصات لكل طالب

الاسمبريد إلكترونيرسالة