U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا غرف عزل مدرسية للوقاية من الأمراض المعدية

تدابير وقائية ضد كورونا .غرف عزل مدرسية للوقاية من الأمراض المعدية

اليوم ، بدأت بعض المدارس باستقبال الطلاب في بداية الفصل الدراسي الثاني ، وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، اتخذت بعض المدارس تدابير وقائية لمنع الأمراض المعدية ، على الرغم من أن الفيروس لم يصل إلى مصر.
فيروس كورونا,فيروس كورونا وعلاجه,فيروس كورونا السعودية,فيروس كورونا مطروح,فيروس كورونا والقطط,فيروس كورونا واسبابه,فيروس كورونا سارس,فيروس كورونا وزارة الصحة المصرية,فيروس كورونا الوقاية,فيروس كورونا تايلاند,فيروس كورونا واماكن انتشاره,ماهو فيروس كورونا,اعراض فيروس كورونا,الصحة المصرية تتخذ احتياطات,

في نفس السياق ، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطتها الوقائية والوقائية ضد الأمراض المعدية في المنشآت التعليمية ، بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.
قال الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزير الصحة والسكان للشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، إن الخطة تضمنت إكمال تدريب الفرق الطبية على كيفية مكافحة الأمراض المعدية ، وتعريف الطرق الوقائية والوقائية ضد أي مرض معد. المرض ، والقدرة على الكشف المبكر والإبلاغ الفوري عن الأمراض الوبائية المشتبه فيها.

اجراءات الحماية من فيروس كورونا داخل المدارس 

وأضاف مجاهد أن الخطة تشمل ما يلي:
 1- متابعة الزيارات الصحية في المدارس للطلاب خلال طابور الصباح ، ومرور الفصول الدراسية والتأكد من عدم ظهور أمراض معدية لدى الطلاب.
2- اتخاذ جميع التدابير الوقائية داخل المدارس ، بما في ذلك التأكيد على توافر المياه النظيفة والصابون في المراحيض ، وحث غسل اليدين ، ومتابعة غياب الطلاب إذا كان ذلك لسبب مرض ، بالإضافة إلى استخدام علامات تعليمية تشجع الصحة الممارسات والتعليمات الخاصة بالطرق الوقائية من الأمراض المعدية داخل المدارس.
3- في حالة الاشتباه في إصابة أي طالب بمرض معدي ، يتم عزله على الفور في غرف المراقبة المخصصة لهذا الغرض داخل المدارس ، وفحصه الطبي ومتابعته حتى يتعافى ، وأولئك الذين على اتصال مع متابعة الحالة للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم.
4- يجب على الطالب المريض الالتزام بفترة الإجازة المرضية المعتمدة من قبل الطبيب ، مع الإشارة إلى أن زوار الصحة المدرسية يقومون بتثقيف الآباء عن طريق إعطائهم التوجيه والمشورة الوقائية لتجنب الإصابة بأي مرض معد.
5. تطهير وتهوية الفصول الدراسية ، بالإضافة إلى توعية المعلمين بالرسائل الصحية اللازمة وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والسلوكيات الصحية التي تحول دون انتقال العدوى ، مع التأكيد على ضرورة إبلاغ مديرية الصحة بأي حالات مشتبه فيها مرض معد.
6- متابعة نظافة المراحيض واستخدام المطهرات بالإضافة إلى الصيانة الدورية للمختبرات وضمان سلامة منافذ الطعام وتخزين الوجبات داخل المدرسة ونظافة البيئة المحيطة بالمدرسة والتأكد من لا توجد النفايات أو تراكمات بجانبه.
7- الفحص الأولي للطلاب الجدد والفحص الدوري لهم ، ومتابعة الطلاب الذين يعانون من أمراض مثل (مرض السكري - القلب - الصدر - أمراض الدم - ضعف المناعة - والذين يخضعون للعلاج بالكورتيزون)
وسرعة التعامل معهم إن ظهرت أي أعراض للأمراض المعدية عليهم ، وكذلك بعد غيابهم عن الفصل ، بالإضافة إلى تكثيف أنشطة التثقيف الصحي ، وحث الطلاب على اتباع أساليب صحية صحية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة