recent
أخبار ساخنة

وزارة الصحة: ​​اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع الطلاب من الإصابة بأي أمراض معدية

وزارة الصحة: ​​اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع الطلاب من الإصابة بأي أمراض معدية


فيروس كورونا,فيروس كورونا وعلاجه,فيروس كورونا السعودية,فيروس كورونا مطروح,فيروس كورونا والقطط,فيروس كورونا واسبابه,فيروس كورونا سارس,فيروس كورونا وزارة الصحة المصرية,فيروس كورونا الوقاية,فيروس كورونا تايلاند,فيروس كورونا واماكن انتشاره,ماهو فيروس كورونا,اعراض فيروس كورونا,الصحة المصرية تتخذ احتياطات,

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطة للوقاية من الأمراض المعدية للمؤسسات التعليمية ، والتي تتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام.
قال الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزير الصحة والسكان للشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، إن الخطة تضمنت إكمال تدريب الفرق الطبية على كيفية مكافحة الأمراض المعدية ، وتعريف الطرق الوقائية والوقائية ضد أي مرض معد. المرض ، والقدرة على الكشف المبكر والإبلاغ الفوري عن الأمراض الوبائية المشتبه فيها. 

وأضاف "مجاهد" أن الخطة تشمل متابعة الزيارات الصحية في المدارس للطلاب خلال الصباح ، ومرور الفصول الدراسية والتأكد من عدم ظهور أمراض معدية بين الطلاب ، مشيرًا إلى اتخاذ جميع التدابير الوقائية داخل المدارس ، بما في ذلك التأكيد على توافر المياه النظيفة ، والصابون للمراحيض ،. والحث على غسل اليدين ، ومتابعة غياب الطلاب إذا كان ذلك لسبب مرض ، بالإضافة إلى استخدام علامات تعليمية تشجع الممارسات الصحية ، وإرشادات للطرق الوقائية ضد الأمراض المعدية في المدارس .

وأضاف مجاهد أنه في حالة الاشتباه في إصابة طالب بمرض معدي ، فسيتم وضعه في الحجر الصحي في غرفة مراقبة مخصصة لهذا الغرض داخل المدرسة لإجراء مناقشات طبية ومتابعته حتى يتعافى. 

تتم متابعة الأشخاص الذين هم على اتصال بالمريض للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم ، موضحًا أن الطالب المريض يجب أن يلتزم بفترة الإجازة المرضية التي وافق عليها الطبيب ، مشيرًا إلى أن الزائرين الصحيين في المدارس يقومون بتثقيف الآباء عن طريق إعطاء لهم التوجيه والمشورة الوقائية لتجنب الإصابة بأي أمراض معدية. 

وأشار مجاهد إلى أن الخطة تتضمن أيضًا التزامًا بتطهير وتهوية الفصول الدراسية ، بالإضافة إلى تعريف المعلمين بالرسائل الصحية اللازمة وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والسلوك الصحي الذي يمنع انتقال العدوى ، مشددًا على ضرورة إبلاغ مديرية الصحة أي حالات يشتبه في أي مرض معد. 

فيما يتعلق بالظروف الصحية التي يجب على المؤسسات التعليمية استيفائها ، قال مجاهد أنه بالإضافة إلى الصيانة الدورية للمختبرات  والمعامل ، تشمل هذه التدابير: توفير تهوية وإضاءة جيدة للصف بأكمله ، وإجراءات متابعة لتنظيف المرحاض ، واستخدام المطهرات ، والتأكد من سلامة وجبات الطعام التي يتم بيعها وتخزينها داخل المدرسة ، ونظافة البيئة المحيطة بالمدرسة ، وعدم وجود أي نفايات أو تراكم في مكان قريب .

قال الدكتور علاء عيد ، رئيس قسم الطب الوقائي ، إن الخطة تشمل أيضًا الفحص الأولي والمنتظم للطلبة الجدد ومتابعة الطلاب المصابين بالأمراض التالية: (السكر ، القلب ، الصدر ، المناعة المنخفضة من أمراض الدم،الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بالكورتيزون) وسرعة التعامل معهم في حالة ظهور أي أعراض للأمراض المعدية عليهم ، وكذلك متابعة غيابهم عن الصفوف ، بالإضافة إلى تكثيف أنشطة التثقيف الصحي ، وحث الطلاب على اتباع طرق صحية صحية.
وزارة الصحة: ​​اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع الطلاب من الإصابة بأي أمراض معدية
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent