U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تنصح جميع بلدان العالم بالتأهب للوباء واتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية منه

فيروس كورونا: تنصح منظمة الصحة العالمية جميع بلدان العالم بالتأهب للوباء جاء هذا الخبر نقلا عن موقع bbc arabic فى صدر صفحته الرئيسية وهى عبار عن تنبيهات لجميع الدول بضرورة الاستعداد وتوخى الحذر بشأن فيروس كورونا القادم من الصين  
فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تنصح جميع بلدان العالم بالتأهب للوباء واتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية منه

فيروس كورونا

نصحت منظمة الصحة العالمية جميع دول العالم بأخذ الاحتياطات اللازمة لوصول حالات الإصابة بفيروس كورونا. وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس ، المدير العام للمنظمة ، إن تفشي المرض ما زال "حالة طارئة" للصين.

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إن إجمالي عدد الإصابات في البر الرئيسي الصيني بلغ 66492 ، بعد تأكيد إصابة 2661 شخص يوم الجمعة. وأضافت أن عدد الوفيات ارتفع بنسبة 143 حالة ليصل إلى 1523 شخصًا. تقع معظم الوفيات الجديدة في هوبى بوسط الصين ، وخاصة ووهان ، عاصمة المقاطعة.

يعيش حوالي 11 مليون شخص في ووهان. بدأ تفشي المرض في ديسمبر. في خطاب ألقاه أمام مؤتمر ميونيخ الأمني ​​يوم السبت ، أعرب جيبريسوس عن اعتقاده بأنه من المستحيل تحديد الأماكن التي ينتقل الفيروس إليها.

اشاد جبريس بالتدابير التي اتخذتها الصين للحد من سرعة الفيروس ، وأنه "لا يزال يشعر بالقلق إزاء العدد المتزايد من حالات الإصابة".وقد أعلنت فرنسا أول حالة وفاة بسبب الفيروس في أوروبا ، وقالت إنه سائح صيني مسن. يعد هذا رابع وفاة خارج الصين بعد هونج كونج والفلبين واليابان وكما أعلنت ماليزيا عن اكتشاف إصابة بسائح أمريكي جاء من كمبوديا يحمل الفيروس. كانت المرأة راكبة على متن سفينة سياحية راسية الآن في المياه الكمبودية. المرأة تبلغ من العمر 83 عامًا ، وفقًا لوزارة الصحة الماليزية ، التي أشارت إلى أن السائح استقل طائرة من كمبوديا إلى ماليزيا يوم الجمعة.

رست السفينة السياحية "The Westerdam" ، التابعة لشركة أمريكية هولندية ، في ميناء سيهانوكفيل ، كمبوديا يوم الخميس الماضي بعد أن رفضت عدة دول أن ترسو في أي من موانئها ، خشية أن يكون أحد الركاب حاملة ل الفيروس.

و تخطط الولايات المتحدة لإرسال طائرة لإجلاء رعاياها على متن سفينة خاضعة للحجر الصحي في اليابان بسبب انتشار الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة اليابانية أن هناك 67 حالة إصابة جديدة بالفيروس في سفينة الحجر Diamond Princess ، والتي تخضع للحجر الصحي في اليابان منذ الثلث من هذا الشهر. قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن المهمة التي تقودها المنظمة إلى الصين ستبدأ عملها ، للتحقيق في تفشي المرض يوم الأحد القادم ، مع التركيز على كيفية انتشار الفيروس وشدته.

كما انه تم تشكيل بعثة  تتألف من 12 عضوًا دوليًا و 12 من نظرائهم الصينيين ، ستقوم بدراسة كيفية ومتى يصاب أكثر من 1700 من العاملين الطبيين بالفيروس.
نقلا عن موقع bbc arabic
تعديل المشاركة
فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تنصح جميع بلدان العالم بالتأهب للوباء واتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية منه

شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة