recent
أخبار ساخنة

التعليم تنشر اجراءات الوقاية من التهاب الجهاز التنفسي الحاد بالتعاون مع الصحة

تعرف على اجراءات الوقاية والاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا 

نشر موقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت نشرة مفصلة صادرة عن وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية حول تفاصيل فيروس كورونا الجديد.
التعليم تنشر اجراءات الوقاية من التهاب الجهاز التنفسي الحاد بالتعاون مع الصحة

تحميل نشرة الوقاية من فيروس كورونا الجديد من خلال الرابط التالى 

اعراض فيروس كورونا 

ووفقًا لهذه النشرة التى تم نشرها على موقع الوزارة حول تفاصيل فيروس كورونا الناشئ ، فقد تأكد أن الحالة المشتبه فيها هي أي شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة يبلغ 38 درجة مئوية أو أكثر بالإضافة إلى "سعال" دون أي أسباب أخرى.

وشددت النشرة على أن هذه الأعراض يجب أن تكون مصحوبة بالمريض الذي لديه سجل سفر أو إقامة في بلد الصين أو أي منطقة أو بلد يتم فيه اكتشاف انتشار متواصل لفيروس كورونا الناشئ.

أو أن المريض على اتصال مع حالة مؤكدة من فيروس كورونا ، أو أن أحد العمال أو زوار مرافق الرعاية الصحية أبلغ عن وجود حالات مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا.

أيضا ، الحالة المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا الناشئ ، هي الحالة التي تم تأكيدها في المختبر للعدوى بفيروس كورونا.

أكدت وزارة الصحة على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي إصابة مشتبه فيها بفيروس كورونا الناشئ ، ويمكن طرح جميع الاستفسارات عن طريق الاتصال بالرقم 105 ، وهو الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان.

ماهو فيروس كورونا الجديد 

كما ذكرت النشرة أن فيروس كورونا الجديد عبارة عن مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة ، ويعزى بعضها إلى مرض في البشر والبعض الآخر ينتشر بين الحيوانات بما في ذلك الجمال ، القطط والخفافيش.

كما تمت الإشارة إلى أن فيروس كورونا الناشئ ينتمي إلى مجموعة من فيروسات كورونا ، وهو فيروس تنفسي جديد لم يكن معروفًا من قبل للإنسان ، ولم يتم تحديد العديد من خصائصه بعد.

طرق انتقال فيرس كورونا 

ينتقل فيروس كورونا الجديد من خلال استخدام أدوات المريض ثم لمس الأنف أو الفم أو العينين ، حيث ينتقل عن طريق رذاذ الماء او السعال من المريض أثناء السعال أو العطس ، والخلط المباشر مع المصاب ، والتلامس المباشر مع الحياة البرية. الحيوانات التي قد تكون مصابة.

اجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا 

أعلنت النشرة عن طرق لمنع فيروس كورونا الناشئ ، وهو: غسل الأيدي جيدًا بالماء أو الصابون أو المواد المطهرة الأخرى المستخدمة لغسل اليدين ، خاصة بعد السعال أو العطس ، واستخدام الأنسجة عند السعال أو العطس ، والتخلص من لهم في سلة النفايات ، ثم غسل اليدين

تجنب ملامسة العينين والأنف والفم بيدين ، والحفاظ على النظافة الشخصية مع ضمان نظافة الأسطح والأرضيات ، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص ومشاركة أدواتهم الشخصية ، وارتداء الأقنعة عند التعامل مع الحالات المشتبه فيها ، والحفاظ على عادات صحية أخرى مثل التغذية التوازن والنشاط البدني ، واتخاذ النوم الكافي.
التعليم تنشر اجراءات الوقاية من التهاب الجهاز التنفسي الحاد بالتعاون مع الصحة
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent