U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

نائب الوزير للتعليم الفنى انشاء اول اكاديمية مهنية لمعلمى التعليم الفنى بجميع المحافظات قريباً

انشاء اكاديمية مهنية لمعلمى التعليم الفنى مقرها مدينة السادس من اكتوبر

قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التعليم الفني ، إن إنشاء أكاديمية مهنية لمعلمي التعليم الفني سيتم الإعلان عنه قريبًا.
وأضاف "مجاهد أن قرار إنشاء أكاديمية معلمي التعليم الفني سيتم إرساله إلى مجلس الوزراء قريبًا للموافقة عليه ، مؤكدًا أنه سيصدر بقرار من رئيس الوزراء ولا يحتاج لتقديمها إلى البرلمان.
الاكاديمية المهنية لمعلمى التعليم الفنى,التعليم الفنى ,الاكاديمية المهنية للمعلمين

أكد نائب وزير التربية والتعليم أن الأكاديمية ستكون لاعتماد تدريب المعلمين ، بالإضافة إلى إتقان المهارات والكفاءات والجدارات، وإدخال التكنولوجيا في التعليم الفني.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص مقر رئيسي للأكاديمية في المدينة التعليمية ، في مدينة 6 أكتوبر ، بالإضافة إلى إنشاء فروع لـ "مراكز التميز" في المحافظات بمساعدة الحكومة الألمانية من خلال التمويل المقدم من بنك التنمية الألماني ، مضيفًا أنه سيتم توقيع اتفاقيات لبدء إرسال التمويل ووضعه في البنك المركزي واستخدامه في تمويل التعليم التقني.

وقال مجاهد إن إنشاء ثلاثة فروع للأكاديمية سيبدأ في أسوان بالغردقة وواحدة من محافظات الدلتا ، مع إنشاء باقي الفروع على التوالي.
وقعت الوزارة الألمانية ووزارة التعليم والتعليم الفني المصرية مذكرة نوايا في أكتوبر 2018 في مجال تطوير التعليم والتدريب الفني والمهني ، وشملت إنشاء هيئة مستقلة جديدة لضمان جودة التعليم التقني والمهني برامج التدريب وإنشاء أكاديمية لتدريب معلمي ومدققي التعليم الفني والعمل على إشراك القطاع الخاص في تطوير التعليم الفني من خلال توسيع نظام التعليم المزدوج.
تعديل المشاركة
نائب الوزير للتعليم الفنى انشاء اول اكاديمية مهنية لمعلمى التعليم الفنى بجميع المحافظات قريباً

شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة