U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

كيف تحمي طفلك من مخاطر الانترنت؟

برامج حماية الاطفال من مخاطر الانترنت 

وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن Ofcom ، مكتب تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة ، فإن 42٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-7 سنوات لديهم جهاز لوحي خاص بهم.
حماية الاطفال من الانترنت,تطبيق حماية الاطفال من الانترنت,مخاطر الانترنت على الاطفال,ما هي مخاطر الانترنت على الاطفال,بحث عن مخاطر الانترنت على الاطفال

مخاطر استعمال الاطفال للانترنت

من غير الواقعي في عالمنا القائم على التكنولوجيا عزل نفسك وأطفالك أو التظاهر بأنه يمكنك تجنب الإنترنت فقط بسبب الخوف من مخاطره على أطفالك. على الرغم من أنك قد تؤخر مشاركة طفلك في الإنترنت ، إلا أن التواجد في منزلك أمر لا مفر منه ، لذلك هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان أمان أسرتك عبر الإنترنت.

طرق حماية الاطفال من الانترنت

1-متابعة: أن يكون الأب والأم على معرفة دائمة بأحدث المواقع والتطبيقات وأن لديهم معرفة كاملة بالتطورات التقنية حتى لا يكونوا وراء معلومات أطفالهم.

2. ضع الجهاز اللوحي في مكان عام: يجب ألا يتمتع الأطفال بوصول خاص إلى الإنترنت ، والإغراءات كبيرة جدًا ، ويجب أن يكون الكمبيوتر في مكان تستطيع فيه الأم أو الأب المشي ومشاهدة ما يحدث >

3. نظام المساءلة: يجب أن يعلم الأطفال أن ما يقومون به على الكمبيوتر يتم مراقبته. انظر إلى تاريخ المواقع التي زاروها وتأكد من خلوها من المواقع المشبوهة. وإذا قاموا بمسح تاريخهم ، فيمكنك أن تفترض أن هناك شيئًا ما خطأ وأن تتصرف وفقًا لذلك.

4. تثبيت برامج الحماية الأخرى: توفر أنظمة الحماية إمكانية الوصول إلى المواقع المسيئة وتسمح لك معظم المرشحات باختيار درجة التصفية وفقًا لسن الطفل.

5. إعداد قواعد الكمبيوتر لأفراد عائلتك: يجب مراعاة احتياجات كل طفل وعمره ونموه وشخصيته ونضجه عند وضع مبادئ توجيهية لاستخدام الكمبيوتر. يجب ألا يكون الأطفال على الكمبيوتر طوال الوقت لأنهم غير مسؤولين بما يكفي للتعامل معه. يمكن أن يبدأ إدمان الكمبيوتر في سن مبكرة جدًا ، لذا فإن وضع حدود ثابتة أمر ضروري لتحقيق التوازن في حياة الطفل.

6. حوار حول القضايا: يحتاج الأطفال إلى فهم المخاطر ، لذلك عليك أن تتحدث عن مخاوفك ، لكن لا تجعل الحوار كله سلبياً. هناك العديد من الطرق الإيجابية للاستفادة من الإنترنت ، ومناقشة ذلك مع أطفالك أيضًا.

7. استخدم التكنولوجيا لبناء علاقة مع أطفالك: يحب أطفال اليوم التواصل باستخدام التكنولوجيا ، ويمكنك الانضمام إلى التواصل من خلال فهم كيفية عمل الأدوات المختلفة ثم استخدامها للتفاعل مع أطفالك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه التكنولوجيا لا يمكن أن تحل محل الاتصال الشخصي المباشر مع أطفالك.

وجهات نظر اخرى لحماية طفلك من مخاطر الانترنت افضل من الا برنامج لحماية الاطفال من الانترنت

خذ طفلك للخارج للحصول على الآيس كريم او بعض الحلوى او ماشابه ذلك ، والجلوس في الحديقة  او المكان المفضل لديه والتحدث. تأكد من أن الإنترنت لديه العديد من المزايا في مجتمعنا ، ولكن لا شيء يحل محل قضاء الوقت معًا.

يمكن القيام بذلك عن طريق تدوين ساعات استخدام الإنترنت ، أثناء محاولة المشاركة أو التفاعل مع ما يتعرض له طفلنا من خلال الحوار ومناقشته بطريقة مناسبة لسنه وبطريقة لا تشعر بمتابعة دقيقة له وتوجيه أكبر قدر ممكن إلى  المعرفة الجيدة والتعلم الذاتى .

الشيء المهم من الناحية النفسية: أنت تصنعه كاعتراض ديني للطفل حتى يكون لديه شعور بالصواب والخطأ وضمير في حالة تأهب من الناحية العملية.
 المراقبة عن بُعد ، أي مراقبة الطفل رقميًا دون الشعور ومحاولة إغلاق المواقع الإباحية الشهيرة من خلال برامج مختلفة ، ثم توجيه الطفل بذكاء نحو مواقع مفيدة له ،ما رأيك في فتح قناة يوتيوب لصالح الناس بما تعلمته؟

أعتقد أن الحل يكمن في مراقبة طفلك دون الشعور به ... ولكن لإظهاره أنك تعرف كل شيء

وأعتقد أن سياسة YouTube الجديدة ستكون رائعة لأنها تحدد الفئة العمرية لكل شيء
اذا اعجبك المقال لا تبخل علينا بمشاركته عبر صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى 
مرجع المقال : من هنا 
تعديل المشاركة
كيف تحمي طفلك من مخاطر الانترنت؟

شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة