U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم تتخذ إجراءً جديداً بشأن رسوم أبلكيشن المدارس الخاصة

منذ بداية العام الجديد ووزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة وتكثف جهودا وذلك لمواجهة ظاهر مغالا المدارس الخاصة فى تحصيل رسوم الابلكيشن من اولياء امور الطلاب للقبول بتلك المدارس 

المدارس,اسئلة انترفيو مدارس اللغات,أسئلة انترفيو مدارس اللغات,اسئلة مقابلة مدارس اللغات,انترفيو مدارس اللغات,للأباء والأمهات,أفضل المدارس الخاصة,لغات,التقديم فى المدارس العامة,ما هى المدارس التجريبية,ما هى المدارس اليابانية

وقد قال مصدر مسئول لمصراوى بوزارة التربية والتعليم بان اولياء الامور الذين يدفعون رسوم الابلكيشن عند التقديم للمدارس الخاصة هو أمر مجرم قانونا .

هذا وقد اصدر وزارة التربية والتعليم قرار وزاريا رقم 420 لسنة 2014 حذر المشرع فيه المدارس الخاصة من فرض اى مصروفات اضافية تشكل عبئا على اولياء الامور مثل مقابل سحب الملفات او المقابلات الشخصية ولابد من الالتزام بالمصروفات التىيتم تحديدها من قبل الادارة التعليمية ..

وقد أضاف هذا المصدر لمصراوى ان الوزارة قد شكلت لجانا لمتابعة شكاوى اولياء الامور من المدارس الخاصة وفى حالة تلقى الوزارة اى شكاوى تخص هذه الفئة من المدارس يتم توجيه هذه اللجان لفحص الشكوى المقدمة والمرور على تلك المدارس الخاصة قيد الشكوى المقدمة ضدها .

وفى حالة وجود اوراق تثبت صحة الشكوى المقدمة ضد المدرسة الخاصة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المدرسة وقد شددت الوزارة على ان مصروفات ابلكيشن المدارس الخاصة ضمن مصروفات الطالب حال قبوله بالمدرسة ويتم ردها الى ولى الامر حال عدم القبول بها .

وأضاف المصدر إن الوزارة لم تتلق أى شكوى بشأن تحصيل رسوم ابلكيشن من اولياء الأمور للقبول بالمدارس الخاصة وقد طالبت الوزارة اولياء الامور بضرورة الابلاغ عن أى مدرسة خاصة تخالف التعليمات .
الاسمبريد إلكترونيرسالة