U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

كل مايخص القرار الوزارى رقم 309 لسنة 2019 الخاص بتنظيم اختيار القيادات والانتداب بالادارات التعليمية

تفاصيل القرار رقم 309 لسنة 2019 بشان تنظيم اختيار القيادات التعليمية 

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن صدر القرار رقم 309 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 26 من شهر نوفمبر 2019 وذلك بشأن تنظيم انتقالات واختيار القيادات التعليمية "مدير ووكيل ادارة " "مدير ووكيل مدرسة " "موجه اول وموجه" واى وظائف ادارية اخرى .

فقد صرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين بان الهدف من القرار هو تأصيل اجراءات الوزارة فى ان تكون المدرسة كمؤسسة تعليمية هى وحدة ذات طابع خاص وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030 وهذا ما تم الاعلان عنه مرارا وسوف يصلح كثيرا داخل المؤسسة التعليمية ويتم الاصلاح الجذرى فى المنظومة التعليمية .

واكد الدكتور عمر الى ان ذلك لابد وان يحدث وسوف يتم اعادة هتيكلة المدرسة والادارة اداريا اولا وسوف يتم تأهيل القيادات التعليمية من خلال بعض الدورات المتقدمة فى علوم الادارة .

وقد اشار الى انه اصدر القرار وذلك لتنظيم عملية التقديم من خلال الوزارة فقط وذلك للمرشحين من قبل المديرية التعليمية وسوف يتم الاتصال مباشرة من قبل الموقع بالمديرية التعليمية لفحص المتقدمين واستبيان مدى صلاحيتهم للوظيفة المتقدم اليها والتأكد من اكسابه الخبرات والمهارات اللازمة للوظيفة المتقدم اليها وذلك عن طريق الحصول على شهادة صلاحية من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين .

عدم تغيير طريقة الاعلان عن مسابقات القيادات ولكن التقديم من خلال الوزارة

وقد اكد الدكتور محمد عمر على انه بصدور هذا القرار لم يتغير شئ فى طريقة الاعلان عن المسابقات او اللجان الاشرافية بالمديريات التعليمية ولا القرار التنفيذى الذى يصدر من المحافظ ولكنه كله سارى مثل ماهو.

حظر جميع الانتدابات الى الادارات او المديريات التعليمية 

وقد اوضح ايضا بان جميع الانتدابات للادارة محظورة من العام الماضى وهذا القرار تم اصداره ليعالج ويقنن وضع ذلك ويضع اليات تنفيذية لتلك الانتدابات اولا وذلك لاختيار المستوفون لشروط الندب وايضا مراعاة عدم تفريغ المدارس من المعلمين ومخالفة شروط الحوافز الخاصة بكادر المعلمين .
كل مايخص القرار الوزارى رقم 309 لسنة 2019 الخاص بشان تنظيم اختيار القيادات والانتداب بالادارات التعليمية

الاسمبريد إلكترونيرسالة