U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم تعلن تفعيل تسجيل الغياب الالكترونى فى مدارس التعليم الفنى وحرمان الطالب المتجاوز لنسب الغياب من دخول الامتحان

وزارة التربية والتعليم تعلن عن البدء فى تسجيل الغياب الالكترونى لطلاب الدبلومات الفنية


اعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى والدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفنى عن تكليف فريق عمل من جميع المحافظات وذلك لتفعيل الغياب الالكترونى لكل مدارس التعليم الفنى .

وقد تم تنفيذ عدة ورش عمل وتدريبات وذلك لكيفية متابعة التسجيل الالكترونى للغياب وحل اى معوقات او مشكلات تتطرا على عملية التسجيل وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير التعليم الفنى .

وكما تواصل كل مدارس التعليم الفنى على مستوى الجمهورية البدء فى تسجيل الطلاب الغائبين الكترونيا وطباعة تقرير الغياب وارساله الى قطا التعليم الفنى بسكل يومى للاطلاع على نسب الغياب بكل مدارس التعليم لافنى على مستوى الجمهورية .

حرمان الطالب الذى يتجاوز نسبة الغياب المقررة من الامتحان 

وقد شدد مجاهد على ضرورة اتخاذ اجراءات من قبل المدارس التى يكثر بها غياب الطلاب وارسال انذارات للطلاب المتجاوزين لنسب الغياب طبقا للقانون المنظم لذلك واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للطلاب الذين لم يحققوا نسبة حضور مطلوبة طوال فترة الدراسة ويتم فصلهم وتحويلهم الى نظام طلاب المنازل وقد شدد على عدم التهاون مع الطلاب الذين يكثرون من الغياب واى طالب يتجاوز نسبة الغياب سوف يعرض نفسه للعقوبة طبقا للقانون والحرمان من دخول الامتحان اذا تطلب الامر ذلك وفقا للقانون ويتم تحويله الى نظام طلاب المنازل.
التعليم الفنى ,الغياب الالكترونى,وزارة التربية والتعليم ,كيفية تسجيل الغياب الالكترونى,طباعة تقرير الغياب الالكترونى

الاسمبريد إلكترونيرسالة