U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

هل الكادر ومكافاة الامتحانات تحرم المعلمين من الحد الادنى للأجور ؟

هل الكادر ومكافاة الامتحانات تحرم المعلمين من الحد الادنى للأجور ؟

كثرت الاستفسارات الخاصة بموضوع كيفية تطبيق الحد الادنى للاجور وعدم وصول قواعد الصرف حتى الان وخاصة المديريات التعليمية .
هل الكادر ومكافاة الامتحانات تحرم المعلمين من الحد الادنى للأجور ؟

قواعد صرف الحد الادنى للاجور لجميع الموظفين 

اوضحت مصادر بوزارة المالية بان سبب تاخر اصرف هو العبرة فى تحديد المستحق وغير المستحق وكذلك الزيادات المقررة وفقا لكل درجة وظيفية وكانت المالية قد نشرت سابقا قواعد الصرف منها ادراج جميع الماليات التى يحصل عليها الموظف وتأخذ صفة العمومية بما فى ذلك الكادر الخاص وتدخل من ضمنها ايضا مكافأة الامتحانات وهذه كلها تعتبر المستحقات المالية قبل الاسقطاعات 

الاستقطاعات التى تحسب ضمن الحد الادنى 

وقد اوضحت ايضا ان هذه الاستقطاعات انواع منها ما يذهب الى صناديق المعاشات ومنها ماهو استقطاع شخصى مثل شراء مدد تأمينية او اشتراك نقابة او اشتراك صناديق خاصة وهكذا فالموضوع معقد بالتربية والتعليم .

وسوف يستفيد من هذه الزيادات موظفين وهناك بعض الموظفين سوف لا يستفيدون او يستفيدون بنسب ضئيلة 

ماهو الحد الادنى للاجور ؟

 العبرة في الحد الأدنى هو إجمالي الأجر المستحق وهناك موظفون وعاملون سيستفيدون منه لأن إجمالي أجورهم المستحقة أقل من الفئات الواردة قرين كل درجة مالية.

مثال توضيحى لمدى معرفة الاستفادة من الحد الادنى 

مثال توضيحى : موظف إجمالي أجره المستحق بالدرجة السادسة بعد استفادته من العلاوة الدورية والحافز الإضافي، إن لم يصل إلى 2000 جنيه في هذه الحالة يستحق حافزاً تكميلياً ليصل إلى مبلغ 2000 جنيه، حال قضائه مدة أقل من 3 سنوات في هذه الدرجة، وفى حالة قضائه مدة 3 سنوات فأكثر فيستحق حافزاً تكميلياً ليصل إلى مبلغ 2100 جنيه.

ولو كان إجمالي الأجر المستحق الذي يحصل عليه الموظف في الدرجة الثالثة، والذي لم يقض في الدرجة أكثر من ثلاث سنوات أقل من 2600 جنيه شهرياً يتم تكملته ليصل إلى 2600 جنيه في صورة حافز تكميلي.

وبالتالي لا يوجد أي مُعيّن جديد على هذه الدرجة يقل إجمالي ما يستحقه من أجر شامل الاستقطاعات القانونية عن 2600 جنيه شهرياً..

صرف الحد الادنى يختلف من موظف لاخر 

كما يتم استقطاع التأمينات والضرائب المستحقة قانوناً وأية استقطاعات أخرى خاصة به ليحصل على صافي الأجر وهو يختلف من موظف لآخر ومن جهة لأخرى نظراً لتباين الاستقطاعات.

قيمة الحد الادنى للعاملين بالتربية والتعليم 

أكدت المصادر انه بالنسبة للتربية والتعليم فإن إجمالي مستحقات الكادر يتم حسابها فعلياً وهنا البعض لم يستفد إلا بزيادة تتراوح بين 150 و180 جنيها فقط بسبب مراجعة جدول الوظائف والدرجات المالية والوظيفية.
وبالتالى فقد وجدتم اجابة السؤال 
سوف يستفيد العاملوت بالتربية والتعليم ولكن بنسب متفاوتة 

الاسمبريد إلكترونيرسالة