أخر الاخبار

قائمة بصعوبات التعلم التى تواجه الاطفال فى سن ماقبل المدرسة وكيفية التغلب عليها

قائمة صعوبات التعلم التى تواجه طفل الروضة فى سنوات ماقبل المدرسة 


معظم الأفراد يواجهون مشاكل في التعلم من وقت لآخر خلال سنوات التعليم، ويتوجب أن يكون أولياء الأمور والمعلمين على دراية بمراحل النمو والتطور الطبيعي لدى الأطفال حتى يتسنى لهم التنبه لأي مؤشرات قد تدل على وجود صعوبات التعلم . في حين تعتبر الإختلافات النمائية والتفاوت في المهارات والسلوكيات شيئا متوقعا فإنه لاينبغي تجاهلها . وبما أن صعوبات التعلم قد تظهر مع إضطرابات أخرى، فإنه من الضروري تسجيل الملاحظات حتى يمكن لأولياء الأمور والمعلمين ومقدمي الخدمات ذات الصلة الرجوع إليها عند إتخاذ أي قرارات هامه لخدمة الطفل.
قائمة بصعوبات التعلم التى تواجه الاطفال فى سن ماقبل المدرسة وكيفية التغلب عليها

اهم صعوبات التعلم التى تواجه الاطفال فى فترات ماقبل المدرسة

يواجه الأطفال الذين يعانون صعوبات تعلم مشكلات في مهارات الفهم والاستيعاب والتحدث والقراءة والكتابة والتفكير والحساب. ويعتقد أن هذه المشكلات تحدث بسبب خلل في النظام العصبي المركزي، لذا فهي تؤثر على الطريقة التي يتلقى الطفل بها المعلومات ويخزنها ويعبر عنها. ويجب الأخذ بالاعتبار أن صعوبات التعلم لاتزول ولاتعالج بالأدوية وإنما يمكن التخفيف من حدتها بإكتشافها مبكرا لتقديم أفضل مساعدة لهؤلاء الطلاب في المدارس والمجالات الاخرى في الحياة.

قائمة صعوبات التعليم وكيفية ملء الاستبانة بتفكير سلوك الطفل 

صممت قائمة صعوبات التعلم التالية لتكون دليلا مساعدا وليس كأداة لتشخيص صعوبات التعلم من الأرجح انه كلما ظهرت علامات اكتر، كلما كان الفرد معرضا الصعوبات التعلم اكثر، عند ملء هذه الإستبانه فكر بسلوك الطفل خلال الستة أشهر الماضية وعند الانتهاء التمس المساعدة من إدارة المدرسة أو المختصين.
‏قائمة صعوبات التعلم
مؤشرات ماقبل المدرسة وفي المدرسة من المركز الدولي لصعوبات التعلم.
ترجمة مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة👇👇



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-