U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

فتح باب التحويل من التربية والتعليم الى المعاهد الازهرية والعكس بدء من الخميس 1 اغسطس

الازهر الشريف يفتح باب التحويلات اليه من التعليم العام 


فتح باب التحويلات من الازهر الشريف الى مدارس التعليم العام والعكس وذلك لمدة شهر واحد فقط اعتبارا من يوم الخميس الموافق 1/8/2019 
التحويل من الازهر للمدارس,تحويل تلميذ من المدارس للازهر,فتح باب التحويل الى الازهر,مواعيد التحويل الى الازهر, مواعيد التحويل الى المدارس

مواعيد التحويل الى الازهر الشريف 

ويتم استلام الملفات من قبل اولياء الامور الذين يرغبون فى تحويل ابنائهم الى الازهر الشريف وذلك بدء من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة 11 صباحا .

شروط استلام ملفات التحويل الى المعاهد الازهرية 

وفى اطار تنظيم عملية التحويل تم تخصيص موظف لكل مرحلة من مراحل التعليم لاستلام الملفات والرد على اى استفسارات تخص عملية التحويل ولن يتم استلام اى ملفات الا من ولى امر الطالب بنفسه ويتم التحقق من الشخصية عن طريقة بطاقة الرقم القومى .

اما بالنسبة للسيدات المطلقات او المنفصلات عن ازواجهن احضار ما يفيد بانها هى صاحبة الولاية على ابنها والسيدات المتوفى ازواجهن الارامل احضار شهادة وفاة الزوج او مايفيد ذلك .

شروط التحويل من الازهر للتعليم العام 


وتتم عملية التحويل فى نفس المواعيد المنوه عنها بالاعلى ويتم تسليم الملفات لاولياء الامور مرة اخرى من الساعة الثانية عشر مساء حتى الساعة الواحدة والنصف ولن تقبل اى ملفات خلاف هذه المواعيد المحددة.

وقد تم الغاء شرط مناظرة السن بموجب الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016 والتحويل من الأزهر للتعليم سماح الكثافة وموافقة المنطقه الأزهرية التابع لها المعهد الازهرى .

والتحويل يبدأ بعد موافقة المنطقه الأزهرية وبعد ذلك موافقة المديريات التعليمية ثم شئون الطلبة بالإدارة التعليمية ثم التوجه لسحب ملف الطالب من المعهد والتوجه به مع الطلب الموافق عليه للمدرسة والعكس ايضا ويبدا التحويل كما نوهنا سابقا فى الاول من اغسطس 2019 ويستمر لمدة شهر واحد فقط .


الاسمبريد إلكترونيرسالة