recent
أخبار ساخنة

مواصفات اسئلة نظام البوكلت فى امتحانات الثانوية العامة 2019

نظام البوكلت فى امتحانات الثانوية العامة 2019

الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,وزارة التربية والتعليم,الثانوية العامة 2019,نظام البوكليت,وزير التعليم,مواصفات الورقة الامتحانية,حل امتحانات,مواصفات الورقة الإمتحانية,الثانوية,

خلال ساعات تبدأ اختبارات الثانوية العامة والمقرر لها السبت 8 يونيو 2019 وتنتهي 3 يوليو 2019، وقد أكد أصحاب مسئولية امتحانات الثانوية العامة 2019 أنه تم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019 على نحو يتوافق على الإطلاق مع خصائص الورقة الامتحانية التي أعدها المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي.

مواصفات الورقة الامتحانية
وتحدث واضعو اختبارات الثانوية العامة 2019، إن اسئلة اختبارات الثانوية العامة 2019 ستقيس كل المعدلات المعرفية من "تذكر، واستيعاب، وتنفيذ، وتحليل، وتركيب، وتقويم"، وسيكون المطلوب من السؤال ملحوظًا للطالب.

وأضاف المسئولون أنه تمت توصية واضعي امتحانات الثانوية العامة 2019 ، بعدم طلب زيادة عن مطلوب بالأسئلة ذات الدرجات الهابطة، ومراعاة أن يتضمن نموذج الإجابة جميع البدائل المطروحة حرصًا على مستقبل التلاميذ، مع التأكيد على مراعاة عملية توزيع درجات إجابة السؤال وأن يتم التوزيع طبقًا لخطوات الحل وليس النتيجة الختامية.

مثلما ذكر مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019، أنه تم التشديد على واضعي الاختبارات بالبعد عن الأسئلة السياسية، وأن عدد الأسئلة سوف يكون موائمًا للزمن المحدد للإجابة.

نظام البوكلت فى امتحانات الثانوية العامة 2019
ونوه المسئولون إلى أنه تمت طباعة امتحانات الثانوية العامة في شكل بوكليت مثل العام الماضي، وهو عبارة عن كراسة امتحانية تضم الأسئلة ومكانا مخصصا للإجابات تحتها، تضم بداخلها امتحانا قوميا موحدا على صعيد الدولة مع اختلاف مركز الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة "أ، ب، ج، د" مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تقصيًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.
مواصفات اسئلة نظام البوكلت فى امتحانات الثانوية العامة 2019
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent