U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم:شهادة الـ ICDL إلزامية فى المسابقة الجديدة تعرف كيف تحصل عليها


مسابقة التعاقد الجديدة بدون اختبارات وتلزم تقديم مجموعه من الشهادات الخاصة بتنمية مهارات المتقدم


اعزائى متابعى شبكة الروميساء التعليمية في كل مكان اهلا بكم
في اطار الاعلان عن مسابقة جديدة للمعلمين 2019 قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم  والتعليم الفنى لشئون المعلمين، إن شهادة المعلم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى ( icdl ) إلزامية على جميع الخريجين الذين يرغبون في التقدم لمسابقة التعاقد الخاصة بالمعلمين المقبلة في شهر يونيو ٢٠١٩ وذلك لبناء مهارات تكنولوجيه حديثة لدى كل المتقدمين لانها من المهارات المطلوبة والتي تحتاجها الوزارة لتطبيق نظام التعليم الجديد والذي يعتبر جزءا أساسيا في خطة بناء الإنسان المصرى التي اعتمدتها الدولة في رؤيتها للتعليم 2030.


نائب وزير التعليم :أخبار سارة جداً بشأن مسابقة المعلمين الجديدة من هنا


وأضاف عمر في تصريحات أن الشهادة عبارة عن مجموعة من مهارات الحاسب الآلي وبرامج اوفيس المختلفة كبرنامج الوورد والاكسيل والاكسيس وتكنولوجيا المعلومات IT ومهارات التعلم التي يجب توافرها في المعلم حتى يتلائم مع نظام التعليم الجديد.

طريقة الحصول على الشهادة

وأوضح أنه سوف يتم الاستعانة  بالمؤسسة الدولية التى تقدم دعما كبيرا لمنح تلك الشهادة بأجر رمزي يقدر بنحو 350 جنيها فقط ثلاثمائة وخمسون جنيها، وبسعر لا يقارن بسعرها عالميا الذي يساوي نحو 300 دولار (بما يعادل 6 آلاف جنيه مصري) لانها تعتبر رخصة تفيد تعلمك للمهارات الاساسية الاولية للحاسب الالى .
وأشار إلى أن الشهادة يمكن الحصول عليها في غضون يومين أو 3 أيام أونلاين، مع المتسابق الذي يمتلك المهارات التكنولوجيا التى تؤهله لاجتياز الاختبارات المقررة لذلك.

التعليم : تعرف على الشروط الجديدة لمسابقة 65 الف معلم والاوراق المطلوبة

مصدر الخبر:بوابة فيتو

الاسمبريد إلكترونيرسالة