recent
أخبار ساخنة

وزارة التعليم : 99% من طلاب اولى ثانوى أدوا امتحان الجغرافيا اليوم الكترونياً

أدى غداة اليوم طلبة الصف الأول الثانوي اختبار مادة الجغرافيا في كل اللجان الامتحانية على صعيد الدولة، هذا في رابع أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.
وقد أفصحت حجرة عمليات اختبارات الصف الأول الثانوي، أن 436,106 طالب وطالبة أدوا اختبار مادة الجغرافيا في كل اللجان الامتحانية المتواجدة على صعيد الدولة بنسبة 99% من التلاميذ المستهدف أدائهم الامتحان إلكترونيًا.
وشهدت المرحلة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لفترة ساعة ونصف الساعة، تأدية 389,575 طالب وطالبة الاختبار بأسلوب إلكترونية بنسبة 98,86%، من اجمالي مستهدف 394,054 طالب في 1779 مدرسة، فيما أدى 139,868 طالب الاختبار ورقيًا.

وفي المرحلة المسائية، والتي بدأت عند وصول عقارب الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لفترة ساعة ونصف الساعة، أدى 46,531 طالب وطالبة الاختبار بأسلوب إلكترونية بنسبة 99,21%، من اجمالي مستهدف 46,899 طالبة وطالبة في 362 مدرسة رسمية مجهزة لاستقبال طلاب المدارس المخصصة والمعاهد القومية، فيما أدى 10,006 طالب وطالبة الاختبار ورقيا.
وقد إستلمت حجرة العمليات عديدة ملاحظات، والتي تم التداول معها مباشرة لمراعاة شعبة أبنائنا التلاميذ، ومنها ورود تظلم تفيد بأن مدير واحدة من المدارس بالنزهة من محافظة القاهرة عاصمة مصر أبلغ التلاميذ بعدم إحضار التابلت معهم، وبالتحقيق تم اكتشاف أن التظلم كيدية وأن جميع طلاب المدرسة أدوا الاختبار إلكترونيا بنسبة 100%.
ورصدت حجرة العمليات حضور طالب إلى لجنة الاختبارات من محافظة الأقصر بلا التابلت، تم عمل محضر بالواقعة وتمكين الطالب من تأدية الاختبار ورقي مع كتابة تصديق على  الطالب بوجوب إحضار التابلت معه لأداء الامتحان عليه يوم يوم الاحد.
مثلما رصدت القاعة، وصول طالب إلى لجنة الاختبارات من داخل محافظة الأقصر ولم يتذكر كلمة المرور (password) المخصصة بالتابلت، تم الاتصال مع المؤسسة لحل الإشكالية وتم فتح كلمة المرور للطالب وتمكينه من تأدية الاختبار.

وفي محافظة الغربية، صرح 4 طلبة بتسليم التابلت للتوكيل البارحة يوم الثلاثاء لظهور عطل به ومعهم إيصال يثبت هذا، تم الاتصال مع المؤسسة والتي تحدثت بأنه كان من المفترض أن يتسلم التلاميذ التابلت في نفس اليوم ولكنهم لم يحضروا لاستلامه، وتم عمل محضر بالواقعة وتمكين التلاميذ من تأدية الاختبار ورقي.

وتعقد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين المرحلة الصباحية وتضم طلبة المدارس الرسمية والخدمات والبيوت والسجون والمستشفيات، بالإضافة إلى المرحلة الثانية لطلبة المدارس المخصصة والمعاهد القومية.

وتأمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التوفيق والنجاح لجميع التلاميذ، وتؤكد أنه سوف يتم اعتبار الصف الأول الثانوى تدريبي لجميع الدفعات وليس دفعة العام القائم لاغير.
نقلا عن موقع كشكول
وزارة التعليم : 99% من طلاب اولى ثانوى أدوا امتحان الجغرافيا اليوم الكترونياً
شبكة الروميساء التعليمية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent