U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

فتح باب الخروج للمعاش المبكر للموظفين تعرف على التفاصيل من هنا

الحكومة تفتح باب المعاش المبكر من سن 50 عاما مع اعطائه كافة الامتيازات 

متابعينا فى كل مكان فى اطار سعى الحكومة الى مراعاة الظروف التى يعيشها جميع الموظفين فى كل مكان وطبقًا لنص المادة رقم 70 من قانون الخدمة المدنية على أن للموظف الذي جاوز سن الخمسين أن يطلب إحالته للمعاش المبكر، وذلك بشرط إلا يكون قد اتخذ ضده إجراءات تأديبية، و تنص المادة على أنه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب .
ولهذا قد تم اصدار الكتاب الدورى ر قم 2 لسنة 2018 فى نفس هذا السياق بشان قاعدة بيانات المحالين للمعاش المبكر من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة وقد نصت المادة رقم (۷۰) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة ۲۰۱۱ على للموظف الذي جاوز سن الخمسين أن يطلب احالته للمعاش المبكر ما لم يكن قد اتخذت ضده اجراءات تأديبية، ويتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية. وفي هذه الحالة تسوى حقوقه التأمينية على النحو الآتي :
الحقوق التأمينية 
1- اذا لم يكن قد جاوز سن الخامسة والخمسين، وجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي عشرين عاما ومضى على شفله الوظيفة أكثر من سنة. فيعتبر فرقي إلى الوظيفة التالية لرظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش، وتسوى حقوقه التأمينية بعد ترقبته على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافا إليها خمس سنوات ..
2-  إذا كان قد جاوز سن الخامسة والخمسين، وجاوزت مدة اشتراكه في التامينات الاجتماعية عشرين عاما التسوى حقوقه التأمبنية على أساس مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مضافا إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لانتهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما أقل .
ولا يجوز تعيين من يحال للمعاش المبكر وفقا لأحكام هذه المادة في أي من الوحدات الخاضعة لأحكام هذا القانون.
وفي هذا الصدد فان الجهاز المركزى للتنظيم والادارة قد  قام . اطلاعا بالدور المنوط به قانونا ، بإعداد قاعدة بيانات خاصة بالمحالين للمعاش المبكر طبقا لأحكام النص تحديد المستفيدين منه بكل دقة.
تابعونا عبر شبكة الروميساء التعليمية ليصلكم كل جديد 
الاسمبريد إلكترونيرسالة