U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على التفاصيل النهائية لامتحانات الصف الأول الثانوي 2019

امتحانات الصف الأول الثانوي العام 2019

امتحانات الصف الاول الثانوى العام
طلبة وطالبات الصف الاول الثانوى العام  انت الان بيد نظام جديد فاحرص دائما على قراءة الاخبار من مصدرها الصحيح نحن هنا فى شبكة الروميساء التعليمية نسعى  جاهدين الى امدادكم بالمعلومات الصحيحة من مصادرها الموثوقة والرئيسية ولهذا نؤكد عليكم  مرارا وتكرارا بان نظام التقييم الجديد المطبق مع  نظام التعليم الجديد   education 2  سوف يقيس مدى ما اتقنه الطالب وفهمه ولا يعتمد نهائيا على الحفظ والتلقين و تنطلق الامتحانات التجريبية ،ترم أول يوم الأحد الموافق  13/1/2019 وتنتهى فى  24/1/2019وهو اليوم الاخير قبل اجازة منتصف العام الدراسى .
ونظرًا لبدء تطبيق نظام التقويم الجديد قررت وزارة التربية والتعليم، اعتبار الصف الأول الثانوي للعام الحالي، تجريبيًا، يشترط النجاح، ولا تدخل درجاته ضمن المجموع التراكمي للمرحلة.
ينشر موقع شبكة الروميساء التعليمية أبرز المعلومات  المتاحة لدينا عن امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام، 2019 بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم:
1- درجات الصف الأول الثانوي لن تضاف فى درجات التقييم النهائى للمرحلة "عام تجريبي".
2- لابد من النجاح في الصف الأول الثانوي للانتقال للصف الثاني شرط أساسي .
3- يعقد امتحان في 13 يناير المقبل على منهج الفصل الدراسي الأول بهدف التدريب على الصياغة الجديدة للأسئلة ولا يترتب عليه النجاح أو الرسوب.
4- يؤدي الطالب امتحانًا واحدًا في اليوم فى مادة واحدة فقط .
5- يمكن للطالب دخول الامتحان بالكتاب المدرسي في المواد الأساسية: "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، الكيمياء، الفيزياء، والأحياء" الامتحان فى هذه المواد امتحان كتاب مفتوح .
6- التربية الدينية، التربية الوطنية، مواد لا تضاف للمجموع، وتتولى المديريات التعليمية عقد الامتحانات الخاصة بها، قبل بدء امتحانات المواد الأساسية فى فترة زمنية متاحة وفقا للجدول المعد لذلك .
7-لا يمكن للطالب دخول الامتحان بالكتاب المدرسي في المواد التي لا تضاف للمجموع: "التربية الدينية، التربية الوطنية، والحاسب الآلي" فقط فى المواد الأساسية التى نوهنا عنها بالأعلى .
8- يعقد امتحان ثان في مارس المقبل لا يترتب عليه النجاح أو الرسوب أيضًا ويكون على المنهج الذي درسه الطلاب بالفصل الدراسي الثاني وحتى موعد الامتحان.
9- في نهاية الفصل الدراسي الأول، يعقد امتحانان "ثالث ورابع" على منهج الفصل الدراسي الثاني، يحتسب أعلاهما فقط للطالب ولا يضافوا للمجموع التراكمى .
10- أزمنة الإجابة عن الامتحانات تتراوح بين 150 دقيقة و90 دقيقة حسب الجدول المعد .
لمتابعة كل جديد فى العملية التعليمية تابعونا  عبر

شبكة الروميساء التعليمية

تابعونا عبر جروب الفيس بوك ( شبكة الروميساء التعليمية )

صفحة الفيس بوك ( شبكة الروميساء التعليمية )


11- امتحان الفصل الدراسي الأول ورقيًا لجميع الطلاب، والتصحيح كذلك .
12- أسئلة الامتحانات تقيس مهارات الفهم ومهارات التفكير العليا وليس الحفظ والتلقين.
13- الأسئلة بشكل عام من المنهج، ولكنها ليست بكتاب المدرسة بالمعنى التقليدي المعتمد على الحفظ.
14- القصة المقررة بمنهج اللغة الانجليزية للاطلاع فقط، وكذلك الوحدة رقم 9.
15- قصة "عنترة بن شداد" بمنهج اللغة العربية للاطلاع فقط.
16- حضور الامتحانات ضرورة، وتعد كل مدرسة كشفًا بنسب حضور الطلاب.
17- الأسئلة مدمجة مع كراسة الإجابة "بوكليت".
18-انتهت وزارة التربية والتعليم من إتاحة المحتوى الرقمي لـ7 مواد دراسية على بنك المعرفة يمكن لأي طالب يتمكن من الاتصال بالانترنت الوصول إليها من خلال الرابط التالي:اضغط هنا للدخول الى الرابط
وقد تسلمت المديريات التعليمية الامتحانات من المركز القومى للاختبارات بوزارة التربية والتعليم وهى فى طور تسليمها لطباعتها  فى الادارات التعليمية  ، هذا وتبدا الامتحانات فى 13/1/2019 وتنتهى فى 24/1/2019
لمتابعة كل جديد فى العملية التعليمية تابعونا  عبر

شبكة الروميساء التعليمية

تابعونا عبر جروب الفيس بوك ( شبكة الروميساء التعليمية )

صفحة الفيس بوك ( شبكة الروميساء التعليمية )

قد يهمك :التعليم توضح حقيقة احتساب الاجور على اساسى 2018

قد يهمك :فتح باب التقدم للإعارات 2019 تعرف على الشروط من هنا


الاسمبريد إلكترونيرسالة