U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل : امتحانات موحدة للصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي على مستوى الجمهورية

فى اطار الاهتمام بالمنظومة التعليمية التي تتلقى دعما كاملا من المسئولين الذين يعملون بكل جد وجهد لتطوير المنظومة والخروج بالتلميذ أو الطالب من اطار الاعتماد على الحفظ والتلقين إلى الفهم والتطبيق والتفكير الإبداعي والاعتماد على مهارات التفكير العليا .

امتحان موحد لاولى اعدادى ورابعة ابتدائى - الروميساء

فى نفس هذا الاطار تداولت عدة معلومات مؤكدة من المركز القومى للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم  والتعليم الفنى عن انه سوف يتم عقد امتحانات موحدة على مستوى جميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس التابعة للصف الاول الاعدادى والرابع الابتدائى وذلك فى نظام التعليم الجديد واضفوا بان هذه الامتحانات سوف تقيس مدى فهم وتفكير الطالب ومدى استيعابه للمعلومات واتقانه للمهارات لان النظام  التعليمى الجديد لايعتمد على الحفظ والتلقين بل يعتمد على لافهم والتطبيق والتفكير الابداعى .

واضاف المركز القومى للامتحانات بان هذه الامتحانات سوف تكون فى اللغة العربية واللغة الانجليزية  والرياضيات وذلك لقياس فهم وتطبيق الطلاب للمهارات المختلفة .

قد يهمك : اخر التطورات بخصوص امتحانات الصف الاول الثانوى العام

كما تم التأكيد عن هذه الامتحانات لايتم احتساب درجاتها سواء نقصت عن المستوى او كانت على المستوى المطلوب ولا نسب نجاح فيها او رسوب .

لمتابعة كل جديد عن المنظومة التعليمية تابعونا عبر شبكة الروميساء التعليمية 

تابعونا عبر جروب الفيس بوك ( شبكة الروميساء التعيليمية )

الاسمبريد إلكترونيرسالة