U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل : اخر المستجدات بشأن امتحانات الصف الاول الثانوى

اعزائى متابعى موقع شبكة الروميساء التعليمية من اولياء الامور او المعلمين والطلاب اهلا بكم فى موقعكم شبكة الروميساء التعليمية مع عرض لاخر تطورات الامتحانات الخاصة بالصف الاول الثانوى العام وتطبيق نظام التعليم الجديد واليكم اخر التطورات .

امتحانات الصف الاول الثانوى العام - الروميساء
اصدرت وزارة التربية والتعليم كتابا جديدا بشأ امتحان نهاية الفصل الدراسى الاول للصف الاول الثانوى العام لللعام الدراسى 2018/2019
وكان مفاد هذا المنشور انه من باب الحرص على مصلحة الطالب واتاحة اكبر فرصة ممكنة امام الطلاب لتدريبهم وتهيئتهم على نظام الامتحانات الجديد  والتى تختلف عن سابقتها بالاعتماد على الفهم والتطبيق وليس على الحفظ والتلقين وتعتمد ايضا على مهارات التفكير العليا والتطبيق  وخاصة ان الطلاب قد اعتادوا على نظام امتحانى وتقييمى يثابت فى الاعوام السابقة .

التعليمات الجديدة بخصوص امتحانات الصف الاول الثانوى العام طبقا لنظام التقييم الجديد

- عقد امتحان تجريبى لطلاب الصف الاول الثانوى بنهاية الفصل الدراسى الاول للعام الدراسى الحالى 2018/2019 لتحقيق الاهداف المشار اليها من حيث اعتماده على مهارات التفكير العليا والتطبيق والبعد عن الاسئلة التى تقيس الحفظ والتلقين وذلك دون احتساب اى من نتائج تلك الامتحانات التجريبية ضمن نتيجة الطالب فى امتحانات نهاية العام الدراسى .
- يبدأ الامتحان اعتبارا من يوم الاحد الموافق 13/1/2019 ويستمر حتى يوم الخميس 24 /1/2019 طبقا للجدول المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم  والمرفق بهذه المقالة
- اعلان جدول الامتحان التجريبى قبل وقت انعقاده بوقت كاف بالاماكن الظاهرة بمدارس التعليم الثانوى العام وضرورة اخطار الطالب بموعد عقد الامتحان .
- احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب فى الصف الاول الثانوى العام الحالى لنفس العاد الدراسى الحالى 2018 /2019 فى ضوء نتيجة الامتحانيين المقرر عقدهما فى نهاية الفصل الدراسى الثانى .
-تكليف السيد مدير التعليم العام لكل مديرية باستلام الامتحانات من المركز القومى للامتحانات يوم الخميس الموافق 6/12/2018

قد يهمك ايضا : اختبارات استرشادية للصف الاول الثانوى للاطلاع اضغط هنا

- عقد امتحانات طلاب الصف الاول الثانوى العام المقيدين فى نظام الدمج اسوة بما هو متبع فى الاعوام السابقة
تكليف مديرى الادارات التعليمية بالاتى :
1- اتخاذ اجراءات ادارة الامتحانات من حيث ( الطباعة – التظريف – التوزيع – ….. الخ ) وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة للادارة ، مع اعلم ان الاسئلة مدمجة مع اوراق الاجابة ويراعى اتخاذ كافة اجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال اعمال الطباعة .
2- حث الطلاب على خوض الامتحان التجريبى المقرر عقده اعتبارا من يوم الاحد الموافق 13/1/2019 لاهميته فى تدريب الطلاب على انماط نظام التقييم الجديد .
3- الاشراف على اعمال تقدير الدرجات داخل المدارس  ،مع التنبيه مشددا على ضرورة تسجيل غياب الطلاب بدقة وانتظام  وتحرير استمارة غياب لكل طالب تخلف عن اداء الامتحان
4- موافة الادارة المركزية للتعليم الثانوى بتقرير احصائى عن نسب الحضور والغياب للطلاب عن كل يوم خاص بالامتحانات
وقد نبه سيادته على الغاء كل ما يخالف هذا الكتاب من تعليمات مع اعتبار ان ماجاء فى هذا الكتاب هاما للغاية وواجب التنفيذ
تابعونا عبر موقع شبكة الروميساء التعليمية لتحصلوا على كل ماهو جديد فى العملية التعليمية
مرفق الجدول والكتاب الخاص بوزارة التربية والتعليم
الاسمبريد إلكترونيرسالة