U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

هام وعاجل :تعرف على ماحدث اليوم فى موقع فيس بوك وعليكم بتغيير كلمات السر فورا

اعزائى متابعى موقع شبكة الروميساء التعليمية يهمنا فى المقام الاول سلامتكم وامدادكم بكل ماهو جديد فى العالم الاخر عالم الانترنت لاشك اننا اليوم قد تعرضنا الى مشكلة حدثت مع اغلب مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وهى عمل خروج اجبارى من التطبيق وفى المقالة التالية نوضح طبيعة ماحدث ومن باب الاحذر نرجو منكم جميعا تغيير كلمات السر الخاصة بحسابكم 

السيناتور مارك وارنر أصدر توبيخ صارم على الفيسبوك على الكشف اليوم عن أن 50 مليون مستخدم كان لديهم رمز وصول مسروق من قبل هاكر . يقول وارنر: "هذا مؤشر آخر يدعو إلى الاعتقاد بأن الكونغرس يحتاج إلى تصعيد واتخاذ إجراءات لحماية خصوصية وأمن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي". كما قلت من قبل - لقد انتهى عهد الغرب المتوحش في وسائل التواصل الاجتماعي. "
في شهر يوليو ، نشر وارنر ورقة سياسة موسعة تحدد أين يعتقد أن التنظيم ضروري لشركات الإعلام الاجتماعي. ويقترح أن يتم تنظيم الشركات التي تحتفظ بمجموعة كبيرة من البيانات على أنها "شركات معلوماتية" مع عواقب إضافية للأمن غير المناسب. يقترح متطلبات نقل البيانات وإمكانية التشغيل البيني التي من شأنها أن تسمح للمستخدمين بتصدير معلوماتهم الشخصية واستخدامها في مكان آخر إذا كانوا غير راضين عن معاملتهم من قبل عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية. كما يقترح تطبيق قواعد مماثلة للناتج المحلي الإجمالي لأوروبا بما في ذلك شرط الكشف عن الخروقات في غضون 72 ساعة من الاكتشاف. على وجه الخصوص ، لم يكشف فيس بوك عن هذا الاختراق في تلك النافذة.

وشهد الاختراق المتسللين المتطورة الجمع بين ثلاثة أخطاء في الفيسبوك في برنامج تحميل الفيديو ، وملف تعريف المستخدم ، وميزة "عرض كخصوصية" لتوليد وسرقة رموز الدخول التي تسمح للمستخدمين بالبقاء مسجلين في فيس بوك بين الجلسات. يمكن استخدام هذه لتولي حسابات المستخدمين واتخاذ إجراءات نيابةً عنها. قام فيسبوك بإعادة ضبط رموز وصول المستخدمين البالغ عددهم 50 مليون مستخدم و 40 مليون شخص آخر تم عرض حساباتهم من خلال أداة "العرض كعرض" هذا العام ، مما يعني أنه سيتعين عليهم تسجيل الدخول مرة أخرى إلى فيس بوك ، لكنهم لن يحتاجوا إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بهم.
تنبع الحشرات من رمز تم دفعه في يوليو ، لكن Facebook اكتشف القضية فقط بعد ظهر الثلاثاء حيث حاول المتسللون توسيع الهجوم لسرقة المزيد من الرموز. قام فيسبوك بتصحيح القضية الليلة الماضية وأعلن هذا الصباح أنه يحقق في الأمر ، على الرغم من أنه ليس لديه حاليًا ما يكفي من المعلومات لتحديد مصدر الهجوم .. لقد قام بالفعل بإبلاغ مكتب التحقيقات الفيدرالي ، بالإضافة إلى مكتب حماية البيانات الأيرلندي منذ وقوع الخرق. آثار الناتج القومي الإجمالي. في مكالمة مع الصحفيين ، وصف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج المشكلة بأنها "خطيرة". ولكن بعد سرد الخطوات التي يتخذها فيس بوك لمعالجة هذا الخرق ، لم يكن لديه إجابة جيدة عن السبب الذي يجعل المستخدمين لا يزالوا يثقون في الفيسبوك ببياناتهم.
سرعان ما أصبح وارنر سريعًا في مواجهة مشكلات الخصوصية ، وأصبح أحد أبرز النقاد الديمقراطيين للشبكة الاجتماعية. ويبدو أنه ورث منصب مراقب التكنولوجيا من السيناتور السابق آل فرانكين.
أصدر السيناتور الأمريكي مارك آر وورنر (نائب رئيس لجنة مجلس الشيوخ المختارة للاستخبارات والرئيس المشارك لمجلس الشيوخ للأمن السيبراني في مجلس الشيوخ) البيان التالي حول إعلان "فيسبوك" أنه اكتشف مشكلة أمنية تؤثر على ما يقرب من 50 مليون حساب:
"إن الأخبار التي مفادها أن ما لا يقل عن 50 مليون مستخدم في فيس بوك قد تعرضوا لحساباتهم للخطر أمر مثير للقلق العميق. يجب إجراء تحقيق كامل وإعلانه بسرعة حتى نتمكن من فهم المزيد حول ما حدث.
"إن الكشف اليوم هو بمثابة تذكير بالمخاطر التي يتعرض لها عندما يتمكن عدد قليل من الشركات مثل Facebook أو مكتب الائتمان Equifax من جمع الكثير من البيانات الشخصية عن الأفراد الأمريكيين دون اتخاذ تدابير أمنية كافية.
"هذا مؤشر آخر يتسم بالواقعية وهو أن الكونغرس يحتاج إلى تصعيد واتخاذ إجراءات لحماية خصوصية وأمان مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. كما قلت من قبل - لقد انتهى عهد الغرب المتوحش في وسائل التواصل الاجتماعي. "


الاسمبريد إلكترونيرسالة