U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

كيف تساعد هذه الخدع على تحسين التعلم عن طريق البطاقات التعليمية داخل الفصل .. تعرف عليها

ما هي البطاقات التعليمية؟ هي عبارة عن بطاقة لها سؤال من جهة وإجابة على الجانب الآخر. أنها تحتوي على معلومات تتعلق بالكلمات أو الأرقام ومفيدة في الدراسة. وتستخدم على نطاق واسع كمساعدات تعلم لتشجيع الحفظ عن طريق التكرار المتباعد.

بعض الحيل:
البطاقات التعليمية الورقية كانت موجودة منذ فترة طويلة. أعلام العالم البطاقات التعليمية تساعد في الحفظ البصري. دعونا نناقش بعض الحيل التي تساعد في الاستفادة من البطاقات التعليمية.
فائدة البطاقات:
هذه هي الأدوات المفيدة التي تعمل بمثابة مساعدات الذاكرة. فهي تساعد الطلاب على تعلم أشياء جديدة بسرعة. ومع ذلك ، ينبغي استخدام أعلام البطاقات التعليمية في العالم بكفاءة للحصول على أقصى فائدة. معظم الطلاب يستخدمونها بشكل غير لائق. يجب ألا تكون البطاقات معقدة للغاية. لن تساعد البطاقات الصعبة في عملية الاستدعاء الحقيقي. لن يساعد الناس في جمع المعرفة الفعلية.
تجنب التبعية:
يجب منع اعتماد غير ضروري من بطاقات الفلاش. إذا صادفت طريقة دراسة مختلفة تكون أكثر فاعلية ، فيجب تنفيذ ذلك مع البطاقات التعليمية.
معلومات وافرة لاستيعاب:
عندما لا يكون لديك الوقت الكافي بين يديك ، فإن البطاقات مسبقة الصنع من هذا النوع تكون في متناول اليد. إذا كان لديك الكثير من المعلومات لاستيعابها ، فهذه البطاقات مفيدة.
أكثر من إضافة الصور:

يمكن إضافة الصور مع البطاقات أن تكون مفيدة للمتعلمين. يشير تأثير الصورة المتفوق في علم النفس المعرفي إلى أن الصور والصور تترك انطباعًا دائمًا عن الكلمات. وذلك لأن الصور يمكن ترميزها واسترجاعها بسهولة أكبر من الكلمات. هذا لا ينبغي أن يؤدي إلى الاعتقاد بأن الصور وحدها ستكون فعالة. مزيج من الصور مع الكلمات يثبت أنه أكثر كفاءة من مخزون الكلمات وحده. قم بتضمين بعض الجمل الوصفية مع الصور ، مما سيزيد من قدرة عقلك على التذكير. يمكنك استبدال العبارات الوصفية بمصطلحات فردية أيضًا.
الاستفادة من أجهزة الذاكرة:
تعرف تقنيات الذاكرة التي تساعد في استرجاع المعلومات الأساسية وترميز أفضل من الدماغ على أنها أجهزة ذاكري. يمكن أن يكون أي شيء يساعد في إنشاء رابط بين مختلف أجزاء المعلومات. الصور الاقتراعية تندرج تحت هذه الفئة. من الممكن أن يتذكر الدماغ أشياء ليست ذات طبيعة روتينية.
مسارات ثنائية الاتجاه:
تأكد من أنك تستخدم هذه البطاقات من كلا الجانبين. بهذه الطريقة ، ستتمكن من بناء مسارات عصبية قوية. يمكنك تتبعها من جميع الاتجاهات. وإلا ، فقد ينتهي بك الأمر إلى استدعاء جانب واحد فقط من البطاقة.
قل إجاباتك بصوت عالٍ:
إذا كان لديك صديق أو أحد معارفك حتى تتمكن من أن تسألك ما هو عظيم. ومع ذلك ، إذا كنت وحدك ولا يوجد أحد حولك للقيام بهذه المهمة ، فلا تقلق. مجرد استخدام نهج مباشر. قل إجاباتك بصوت عالٍ قبل التقليب.
كسر المواضيع المعقدة:
قد تكون بعض الأفكار معقدة للغاية في بعض الأحيان. لا يمكن التعامل مع سؤال واحد فقط. لذا يجب تقسيم هذه المفاهيم إلى أسئلة متعددة.
مواكبة الوتيرة السريعة:
العالم ديناميكي ويتغير بسرعة كبيرة. لمواكبة العالم سريع التغير ، تحتاج إلى جمع الكثير من المعلومات. في الآونة الأخيرة ، يستخدم الأشخاص من مختلف الفئات العمرية استراتيجيات التعلم النشط. الاحتفاظ بجميع المعلومات من خلال الاستفادة من تلك البطاقات . 
اذا اعجبكم المقال لاتنسوا الاشتراك فى الموقع ومشاركة المقال على جروبات الفيس بوك وتويتر وعمل متابعة لتعم الفائدة 






الاسمبريد إلكترونيرسالة