U3F1ZWV6ZTM4OTI1NzY3NDg3X0FjdGl2YXRpb240NDA5NzUyMzk1MjY=
recent
أخبار ساخنة

التعليم تعلن جاهزية الدراسة بالمدارس اليابانية ومعرفة المقبولين هنا

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تجهيز 34 مدرسة يابانية، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه تم اختيار 1250 مدرسا للعمل بهذه المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير التدريب اللازم لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2018 /2019.

من جانبه، أعلن أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الطلاب المقبولين بالمدارس المصرية اليابانية قريبًا من   هنااااااااااااااااااااااااااااااا.

وأكد أن الوزارة تعمدت أن تجعل التقديم للمدارس المصرية اليابانية سواء بالنسبة للطلاب أو المعلمين أو الإداريين، يتم إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، لضمان تحقيق الشفافية المطلقة في اختيار المقبولين.

وأضاف خيري: "نرفض الوساطة أو التوصيات أو فرض ناس بعينها"، مؤكدًا أنه سيتم اختيار طلاب المدارس المصرية اليابانية بشفافية نسبتها 100%.

وأوضح خيري أن المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد 2018-2019، بالإضافة الى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية، مؤكدةً أن لغة التدريس فى المدارس هى اللغة العربية.

وكما اعلنت وزارة التربية والتعليم أن هناك 10 مزايا تميز المدارس المصرية اليابانية عن غيرها من المدارس العادية الموجودة بجمهورية مصر العربية.


مزايا المدارس المصرية اليابانية:
* مناهج دراسية متطورة
* لغة أجنبية متميزة
* بناء شخصية
* تعليم متميز
* مدرسة تحقق السعادة
* معلم متميز ومدرب
* الفصول الدراسية واسعة
* كثافة الطلاب في الفصل قليلة
* خدمات ومرافق متميزة
* أنشطة فنية ورياضية متميزة
الاسمبريد إلكترونيرسالة